تفاصيل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بعد موافقة الرئيس عليه.. مدير المركز الديموجرافى لـ"اليوم السابع": انطلاق المشروع أكتوبر المقبل فى 9 محافظات كمرحلة أولى.. وتغليظ عقوبة الزواج المبكر للفتيات

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 05:00 م
تفاصيل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بعد موافقة الرئيس عليه.. مدير المركز الديموجرافى لـ"اليوم السابع": انطلاق المشروع أكتوبر المقبل فى 9 محافظات كمرحلة أولى.. وتغليظ عقوبة الزواج المبكر للفتيات الدكتورة أميرة تواضروس تشرح مزايا المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية
أجرى اللقاء – هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مزايا مادية للأسر التى تنجب طفلين فقط

 
قالت الدكتورة أميرة تواضروس ، مدير المركز الديمـوجرافى التابع لوزارة التخطيط، أن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية مليون مصرى، الذى وافق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام يهدف لتحسين حياة المواطن المصرى، العمل على محورين لتحسين جودة حياة المواطن المحور الأول هو ضبط النمو السكانى نظرا لأن النمو السكانى يزيد بشكل أسرع من النمو الاقتصادى والمحور الثانى هو الارتقاء بالخصائص السكانية.
 
WhatsApp Image 2021-06-22 at 4.08.21 PM
 
وأضافت في حوار خاص لـ " اليوم السابع" أن ضبط النمو السكانى لا يعنى تقليل عدد الأفراد وإنما التواكب بين الزيادة السكانية والنمو الاقتصادى.
 
 
وأشارت إلى أن المشروع يهدف لتحويل الـ 100 مليون مواطن إلى ثروة بشرية، موضحة أن تلاميذ المدارس وشباب الجامعات من المستفيدين بالمشروع الذى يعتمد على 5 محاور منهم محور يستهدف المرأة المصرية وتمكينها اقتصاديا عن طريق أنشطة مختلفة  منها مليون مشروع صغير ومتناهى الصغر وتدريب 2 مليون سيدة على مستوى الجمهورية على ريادة الأعمال.
 
WhatsApp Image 2021-06-22 at 4.08.20 PM (1)
 
وحول الإجراءات التشريعية التي يتضمنها المشروع، أوضحت أن هناك نسبة كبيرة من الزواج المبكر في المجتمع وفقا للإحصائيات الرسمية وهو ما يمثل خطورة على صحة الأم ويمثل مشاكل اجتماعيه كثيرة وبالتالي المشروع غليظ عقوبة الزواج المبكر للفتيات على أن تشمل الأب أو ولى الأمر، وتغليظ عقوبة عمالة الأطفال على أن تشمل الأب أو ولى الأمر أو اتجاه ولى الأمر لإخراج الأطفال من التعليم.
 
WhatsApp Image 2021-06-22 at 4.08.20 PM
 
وأوضحت " تواضروس" ان المشروع يتضمن أيضا مزايا مادية للأسرة التي لديها حد أقصى طفلين ، مشيره إلى إنه سيتم تجريم عدم تسجيل المواليد.
 
وحول محافظات المرحلة الأولى للمشروع ستتم على مدار 3 سنوات من أكتوبر 2021 وحتى أكتوبر 2024 وستتم في 9 محافظات الأكثر فقرا والأعلى في معدلات الإنجاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة