أكرم القصاص - علا الشافعي

بث مباشر.. اعرف اللى بيحصل فى الطريق الدائرى وموعد انتهاء خطة توسعته

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 02:07 م
بث مباشر.. اعرف اللى بيحصل فى الطريق الدائرى وموعد انتهاء خطة توسعته توسعة الطريق الدائرى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت اليوم السابع أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى ليصبح 7 و8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث مخطط الانتهاء منها نهاية العام الجارى.

وتخطط وزارة النقل إلى وقف سير الميكروباص على الطريق الدائرى واستبداله بأتوبيسات ترددية تعمل بالكهرباء بعد انتهاء خطة تطويره وتوسعته.

وتنفذ وزارة النقل خطة لتطوير وتوسعة الطريق الدائرى الممتد بطول 106 كم حول القاهرة الكبرى، تشمل إعادة تأهيله ورفع كفاءته وتخطيطه بالكامل مع توسعته ليصل إلى 8 أو 7 حارات بكل اتجاه، مع تخصيص حارتين في المنتصف منعزلتين لسير الأتوبيسات الترددية.

وتشمل خطة تطوير الدائرى إنشاء مطالع ومنازل جديدة محددة ومخططة بدقة بطول الطريق مع إلغاء المطالع والمنازل العشوائية الموجودة حاليا في بعض قطاعات الطريق، مع توسعة الطريق ليصل إلى 16 أو 14 حارة بدلا من 8 حارات تمثل عدد الحارات الحالية باتجاهى الطريق.

ومخطط بعد تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة الطريق بالكامل تسيير الأتوبيسات الترددية عليه في الحارات التي سيتم تخصيصها في المنتصف بواقع حارة لكل اتجاه لسره لامتصاص الكثافات المرورية، مع إلغاء المواقف العشوائية الموجودة حاليا على الطريق وإنشاء بدلا منها مواقف انتظار للأتوبيسات الترددية أسفل الطريق وربطها بحارات الأتوبيسات الموجودة منتصف الدائرى عبر كبارى علوية حتى لا تتقاطع مع باقى حارات الطريق، كما أن الطريق سيكون مراقب بالكامل بشبكة كاميرات لإحكام السيطرة المرورية عليه ضمن نظام النقل الذكى الذى سيتم تطبيقه على الطريق السريعة.

ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعي، حيث يتم إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي وطريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى 7 حارات بكل اتجاه.

كما يجرى أيضا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة للطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم لتصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه، كما أنه يجرى حاليا أعمال رفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة