أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر فيها كام توك توك مرخص؟ .. جهاز التعبئة والإحصاء يكشف: 243 ألفا و661 فقط على مستوى الجمهورية حتى يونيو 2020.. القاهرة بها 8 مركبات مرخصة وبور سعيد "1 بس".. و6 آلاف و872 توك توك تسير قانونى فى الإسكندرية

الإثنين، 21 يونيو 2021 05:30 م
مصر فيها كام توك توك مرخص؟ .. جهاز التعبئة والإحصاء يكشف: 243 ألفا و661 فقط على مستوى الجمهورية حتى يونيو 2020.. القاهرة بها 8 مركبات مرخصة وبور سعيد "1 بس".. و6 آلاف و872 توك توك تسير قانونى فى الإسكندرية التوك توك - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت إجراءات تقنين التوك توك مراحل تنفيذية جديدة، وذلك بعد الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس لبحث إجراءات تقنين أوضاعه وتشجيع أصحابه على الترخيص.

 

أظهرت بيانات حكومية، حصل "اليوم السابع" على نسخة منها إجمالى عدد مركبات التوك توك المسجلة على مستوى الجمهورية، وبلغ 243 ألفا و661 توك توك فقط على مستوى الجمهورية حتى شهر يونيه عام 2020، وهو ما لا يتفق مع واقع الحال فى عدد كبير من محافظات الجمهورية.

 

وكشفت بيانات الإحصاء، عن أن عدد مركبات التوك توك المرخصة فى محافظة القاهرة بلغ نحو 8 مركبات فقط، بينما بلغت 1 توك توك فقط مرخص فى محافظة بورسعيد، و6 آلاف و872 توك توك مرخص فى محافظة الإسكندرية، ومحافظة السويس لا يوجد بها توك توك مرخص على الإطلاق.

 

ويبقى التوك توك أحد أشهر وسائل المواصلات التى حققت انتشارا واسعا بالمناطق الشعبية على مستوى الجمهورية منذ ظهوره وحتى الآن، ومع هذا الانتشار جاءت المطالب بتقنين أوضاعه من الناحية القانونية خاصة فى محافظات القاهرة الكبرى.

 

وتشير البيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن أكبر عدد تراخيص صدرت للتوك توك مسجل فى محافظة الدقهلية، وبلغ عددها 41 ألفا و657 توك توك، يليها محافظة البحيرة بعدد 22 ألفا و897 توك توك، ثم محافظة كفر الشيخ وأصدرت نحو 22 ألفا و276 ترخيص، ومحافظة الجيزة بواقع 22 ألف و178 ترخيص توك توك.

 

وتجرى وزارة التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات "المينى فان" كوسيلة نقل جماعى آمنة وحضارية، كما سيتم العمل على دخول مركبات "التوك توك" ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات "المينى فان" التى سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي، وفق بيان رسمى من مجلس الوزراء.

 

ومن المقرر الإعلان عن مشاركة التوك توك فى مبادرة الإحلال والتخريب عبر عدة إجراءات سيتم اتخاذها والإعلان عنها قريبا على الموقع الإلكترونى للمبادرة، وفق ما أعلنه المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للغاز الطبيعي.

 

ووفق ما أعلنه مجلس الوزراء، فإن عدد مركبات التوك توك التى تم ترخيصها حتى لا يتجاوز 10% من إجمالى المركبات فى 22 محافظة، وكلف رئيس الحكومة مصطفى مدبولى بضرورة العمل على إدخال مركبات التوك توك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات المينى فان التى سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة