رسائل الزعماء وأبنائهم فى عيد الأب.. بايدن احتفل بالمناسبة بلعب الجولف مع حفيده.. وجيل تغرد لزوجها: "حبك ملاذ العائلة".. ترودو لأولاده: منحتمونى أعظم وظيفة فى العالم.. وكامالا هاريس تحتفل بصورة لزوجها.. صور

الإثنين، 21 يونيو 2021 03:30 م
رسائل الزعماء وأبنائهم فى عيد الأب.. بايدن احتفل بالمناسبة بلعب الجولف مع حفيده.. وجيل تغرد لزوجها: "حبك ملاذ العائلة".. ترودو لأولاده: منحتمونى أعظم وظيفة فى العالم.. وكامالا هاريس تحتفل بصورة لزوجها.. صور قادة العالم يحتفلون بعيد الأب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم هذا الأسبوع بعيد الأب، حيث يحرص الجميع على تكريم آبائهم فى هذا اليوم، وفى مقدمتهم قادة العالم ورؤسائه الذين يتم الاحتفال بهم كآباء أو يحتفلون هم أنفسهم بذكرى آبائهم الراحلين. وتحتفل مصر بعيد الأب اليوم الاثنين 21 يونيو، بينما تحتفل به الولايات المتحدة والدول الغربية فى الأحد الثالث من شهر يونيو كل عام.

 

رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو كان من المحتفلين بعيد الأب، وكتب على حسابه الرسمي على تويتر "عيد أب سعيد.. لهذه الشخصيات الثلاثة الذين منحونى أعظم وظيفة فى العالم. سواء كنا سخيفين قبل العمل، نأخذ استراحة بين الاجتماعات، أو نحتفل بأفضل فريق للهوكى: أنتم تجعلون كل يوم ممتعا للغاية.. أحبكم".

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن قضى عيد الأب فى لعب الجولف مع حفيده روبرت بايدن فى ويلمنجتون بولاية ديلاوور، وهو نجل ابنه الراحل بيو الذى توفى قبل سنوات بسرطان المخ. وانضم إليهم مستشار الرئيس ستيف ريتشى.

 

ونشرت السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن على حسابها على تويتر صورة لعائلتها التي تضم زوجها الرئيس جو بايدن وأبنائه الثلاثة وبينهم ابنه الراحل بيو. وكتبت تقول "لوالد أبنائى، الرئيس الأمريكى، حبك غير المحدود لعائلتنا هو ملاذنا.. نحبك يا جو وعيد أب سعيد".

بايدن مع أبنائه وزوجته
بايدن مع أبنائه وزوجته

 

 ونشرت تغريدة أخرى تحتفى فيها بذكرى والدها الراحل دونالد جاكوبز الذى مات عام 1999، وكتبت تقول " والدى، رجل البحرية فى الحرب العالمية الثانية، كان بطلى الأول..لو أغلقت عيني، لا أزال أستطيع سماع صوته المشجع يقول أحسنتى جيلى بين".. وأضافت: "أفتقده كل يوم، قلبى مع هؤلاء الذين يفتقدون آبائهم اليوم".

 وقامت جو وجيل بايدن بزيارة نجل قبر بيوم يوم السبت.

 

 ونشرت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس صورة على السوشيال ميديا تحتفل فيها بزوجها دوج إيهوف وظهر فيها مع ابنيه كول وإيلا. وكتب هاريس، التي لم تنجب، تقول: آباء أمريكا يجعلون عائلاتهم اثوى.. ويجعلونا أمتنا أقوى. واليوم نحتفل بالآباء فى عائلاتنا ومجتمعاتنا وبلدنا.

 

وحرصت السيدة الأولى الأمريكية السابقة ميشيل أوباما على الاحتفال بعيد الأب، وكتبت على تويتر "عيد اب سعيد لكل الآباء بالخارج، لاسيما باراك أوباما الأول والوحيد. لم يكن بإمكان ابنتينا أن يطبوا قدوة أفضل منك. نحن محظوظون للغاية بوجودك فى حياتنا".

 وبعيدا عن الاحتفالات، فإن علاقة عدد من الرؤساء والسياسيين بأبنائهم ظلت محور اهتمام دائم يزداد بشكل خاص مع عيد الأب. من بين هؤلاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذى أنجب ستة أبناء من ثلاث زيجات كان آخرهم ويلفريد الذى ولد فى إبريل 2020 من خطيبته فى هذا الوقت وزوجته فيما بعد كارى سيموندز.

 أكبر أبناء جونسون هي لار ليتس، عمرها 28 عاما، وهى كاتبة ومحررة ومذيعة تعمل فى مجال الصحافة. الابن الثانى هو مايلو اثر، 26 عام، ويشتهر بحبه للدراجات مثل والده، ويتحدث العربية والروسية والفرنسية.

 

أما الابنة الثالثة فهى كاتسيا بيتشز 24 عاما، وهى كاتبة أيضا. وأصغر أبناء جونسون من زوجته السابقة مارينا هو ثيدور أبولو، 22 عام ودرس بجامعة كامبريدج. وهناك ستيفانى التي أنجبها جونسون من علاقة مع مستشارة الفنون هيلين ماكينتاير.

 

 الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لديه ابنتين من زوجته السابقة مضيفة الطيران ليودميلا، حرص دوما  على إبعادهما عن الأضواء. إحدى ابنتى بوتين كاترينا بدأت تظهر مؤخرا وشاركت كمتحدثة فى منتدى بيتسبرج الاقتصادى الدولى فى روسيا. وتعد كاترينا الابنة الصغرى وولدت عام 1986، بينما ولدت شقيقتها الكبرى ماريا عام 1985.

بوتين مع احدى ابنتيه
بوتين مع احدى ابنتيه

 وبحب موقع بيزنس انسايدر الأمريكي، درست ماريا الأحياء والتحقت بكلية الطب فى موسكو، بينما تخصصت كاترينا فى الدراسات الآسيوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة