مفاجآت فى إحصائيات يورو 2020.. إيطاليا البريمو وإسبانيا الأكثر استحواذا

الأحد، 20 يونيو 2021 01:46 م
مفاجآت فى إحصائيات يورو 2020.. إيطاليا البريمو وإسبانيا الأكثر استحواذا ايطاليا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 عددا من المفاجآت، فى الأداء العام للمنتخبات بأغلب الإحصائيات الفنية المرتبطة بالبطولة. وبحسب موقع "إنستات" المتخصص فى الإحصاءات الفنية لمباريات كرة القدم حول العالم، تفوق منتخب إيطاليا على باقى منتخبات يورو 2020 بعد انتهاء جولتين فى إجمالي الأداء العام "index" بـ342 نقطة، وحل منتخب ألمانيا فى المركز الثاني بـ321 نقطة، وفرنسا ثالثاً بـ318 نقطة، والبرتغال رابعاً بـ315 نقطة، ثم هولندا الخامس بـ314 نقطة.

Image

وتفوق الآزوري على باقي المنتخبات كأكثر صناعة للفرص بـ22 فرصة والأكثر تهديفا بـ6 أهداف والأقوى دفاعاً من دون استقبال أهداف، فيما حل منتخب البرتغال ثانياً بـ21 فرصة و5 أهداف والمفاجأة أن منتخب إسبانيا جاء ثالثاً بـ18 فرصة سجل منها هدفاً وحيداً ومنتخب أوكرانيا رابعا بـ17 فرصة

وتصدر إسبانيا منتخبات يورو 2020 في نسبة الاستحواذ بـ68% ورغم ذلك جاء في الترتيب الثالث في مجموعته التي يتصدرها السويد فيما حل منتخب إيطاليا ثانياً بـ62% و "المانشافت" ثالثاً بـ60% استحواذ وفي الترتيب الرابع حل منتخبا إنجلترا وهولندا بنسبة 59% ثم النمسا خامساً بـ58%.

وجاءت أرقام التسديد خلال المباريات مثيرة حيث تصدر منتخب الدنمارك البطولة بـ38 تسديدة وحل "الآزوري" وصيفاً بـ35 تسديدة منها 11 على المرمى والمنتخب الهولندي ثالثاً بـ29 تسديدة وأيضاً منها 11 على المرمى ومنتخب إسبانيا رابعاً بـ29 تسديدة منها 10 على المرمى.

وتصدرت 4 منتخبات "يورو 2020" في دقة التمرير وهي على الترتيب ألمانيا وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا وجميعها بنسبة بلغت 90% فيما حلت في المركز الثاني إيطاليا وفرنسا والبرتغال وهولندا بـ88%

يلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الويلزي في السادسة من مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات عن المجموعة الأولى في يورو 2020، حيث سيلعب المنتخبين على استاد "الأوليمبيكو"  بلقب العاصمة الإيطالية روما، في مباراة قمة المجموعة حيث يبدو أن كلا الفريقين رائعين في البطولة وسيلعبان من أجل صدارة المجموعة.

وأعلنت إيطاليا عن نفسها بقوة كمنافس على اللقب من خلال تحقيق انتصارين على تركيا وسويسرا لتضمن التأهل لدور الـ16، ويمتلك روبرتو مانشيني المدير الفني للآزوري أسماء ممتازة تحت تصرفه وسيسعى للحفاظ على سجله المثالي في بطولة أوروبا 2020.

في المقابل، تأهل منتخب ويلز تقريبًا إلى الأدوار الإقصائية وكان رائعًا أمام تركيا الأسبوع الماضي، ومن المحتمل أن يواجه المنتخب الويلزي اختبارًا صعبًا في المجموعة الأولى إذا خسروا هذه المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة