أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعى مايك بنس للترشح فى 2024 مهددة بسبب "المحافطين المتدينين".. جارديان: مقاطعة خطابه فى فلوريدا بهتافات "خائن" لرفضه قلب نتيجة الانتخابات و"طعن ظهر ترامب".. ونائب الرئيس السابق ينتقد إدارة بايدن "الليبرالية"

الأحد، 20 يونيو 2021 01:00 ص
مساعى مايك بنس للترشح فى 2024 مهددة بسبب "المحافطين المتدينين".. جارديان: مقاطعة خطابه فى فلوريدا بهتافات "خائن" لرفضه قلب نتيجة الانتخابات و"طعن ظهر ترامب".. ونائب الرئيس السابق ينتقد إدارة بايدن "الليبرالية" مايك بنس ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطاب أشبه بخطب الفعاليات الانتخابية، ألقى نائب الرئيس الأمريكى السابق، مايك بنس خطابا سرد فيه إنجازات الإدارة السابقة كما انتقد أداء الإدارة الحالية فى إدارة ملف الهجرة والضرائب، ولكن يبدو أن مساعيه للفوز بترشيح الحزب الجمهورى لخوض انتخابات 2024 مهددة بسبب شعبية ترامب داخلها.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن بنس تعرض للمضايقة باعتباره "خائنًا" لرفضه قلب نتيجة انتخابات العام الماضي خلال خطاب ألقاه أمام تجمع للمحافظين المتدينين.

وأوضحت الصحيفة أن بنس، الذى يُنظر إليه على نطاق واسع بأنه يضع الأساس لانتخابات البيت الأبيض فى عام 2024، دخل قاعة فى أورلاندو بولاية فلوريدا وسط ترحيب حار يوم الجمعة. لكن مجموعة صغيرة بدأت بالصياح "خائن!" عندما بدأ خطابًا مدته 28 دقيقة. وسرعان ما اصطحبت الشرطة المنشقين.

فى وقت سابق، فى ممر خارج قاعة الاحتفالات، عبّر أحد الحضور واسمه ريك هيرلى، الذى كان يرتدى قبعة حمراء "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" -شعار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب-، عن إحباطه من دور بنس فى إثبات هزيمة دونالد ترامب فى 6 يناير وسط مزاعم كاذبة بتزوير الناخبين.

وصاح هيرلى فى أى شخص يستمع "نحن بحاجة لبدء القتال!". "نحن بحاجة إلى التوقف عن كوننا لطيفين للغاية. ماذا يحدث بحق الجحيم؟ لماذا يأتى بنس اليوم؟ دونالد ترامب لا يزال قلمه فى ظهره ".

قبل أن تنحيه الشرطة جانبًا ، قال أيضًا: "أنا مستعد للقتال. سأقوم بتوبيخه بعيدا عن المسرح. سآخاطر بتلقى رصاصة. سأمشي إلى مقدمة المسرح وأنظر في عينيه وأقول ، "ماذا تفعل هنا؟"

في مقابلة ، قال هيرلي إنه كان في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير. "أريد أن أعرف سبب وجود بنس هنا اليوم." لقد طعن دونالد ترامب في ظهره مثل يهوذا."

لكن رالف ريد ، منظم مؤتمر الطريق إلى الأغلبية السنوي لائتلاف الإيمان والحرية ، كان يبذل قصارى جهده لترحيب بنس بحرارة وتكريمه باعتباره نصيرًا في الحركة المسيحية المحافظة.

وأوضحت الصحيفة أن نائب الرئيس السابق ، الذي اعترف في وقت سابق من هذا الشهر بأنه هو ورئيسه السابق قد "لا يجتمعان أبدًا" بشأن أحداث 6 يناير ، لم يتحدث عن هذا الخلاف خلال تصريحاته.

وبدلاً من ذلك قال للحشد: "شكرًا لكم على امتياز العمل كنائب للرئيس مع دونالد ترامب. كان أعظم شرف في حياتي ".

لم يشر بنس سوى إشارة عابرة إلى أعمال الشغب فى الكابيتول التى حدثت عندما كان هو داخل مجلس الشيوخ وقال : "لقد مررنا جميعًا بالكثير خلال العام الماضي: وباء عالمي ، واضطراب مدني ، وانتخابات مثيرة للانقسام، ويوم مأسوى فى تاريخ أمتنا في مبنى الكابيتول ، وإدارة جديدة عازمة على تغيير بلدنا ".

وأوضحت الصحيفة أنه منذ مغادرته منصبه ، اشترى بنس منزلاً في ولاية إنديانا ، وأعلن عن خطط لبرنامج صوتي ووقع صفقة لنشر كتابين لمذكراته. على الرغم من غضب بعض مؤيدي ترامب ، يُنظر إليه على أنه مرشح محتمل لترشيح الحزب الجمهوري لمنصب الرئيس في عام 2024.

وأعتبرت الصحيفة أن خطابه في المؤتمر الجمعة أشار إلى انجازات الإدارة السابقة،  من التعيينات في المحكمة العليا إلى لقاحات فيروس كورونا، فضلا عن أنه استهدف بايدن لتفكيك إرثه بسرعة من خلال "موجة عارمة من السياسات اليسارية".

قال بنس ساخرًا: "كان الديمقراطيون مشغولين جدًا في دفع أجندتهم الليبرالية ، وأحيانًا أشعر أن اليد اليسرى لا تعرف ما تفعله اليد أقصى اليسار."

ومضى في هجومه ضد "انفجار" الإنفاق الجامح ، والزيادات الضريبية المقترحة ، وخطط خفض التمويل العسكري وإلغاء البناء على الجدار الحدودي المميز لترامب.

وقال بنس وسط تصفيق "حرفيًا خلال خمسة أشهر ، حولوا الحدود الأكثر أمانًا في العالم إلى أسوأ أزمة حدودية في التاريخ الأمريكي". "كما تعلم ، عندما كنت نائب الرئيس ، زرت حدودنا الجنوبية. ونعم ، لقد حان الوقت لنائبة رئيسنا الحالي للذهاب إلى الحدود ، وإعادة سياساتنا حيز التنفيذ وإنهاء أزمة بايدن الحدودية اليوم ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة