يورو 2020.. 10 معلومات لاتفوتك عن مباراة إسبانيا وبولندا

السبت، 19 يونيو 2021 10:30 ص
يورو 2020.. 10 معلومات لاتفوتك عن مباراة إسبانيا وبولندا اسبانيا وبولندا
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب إسبانيا ونظيره البولندي اليوم السبت في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، وفيما يلي أبرز عشر معلومات حول المباراة.

 

إسبانيا دائما ما تسجل امام بولندا


سجل المنتخب الإسباني في كل مباراة من المباريات العشرة السابقة أمام بولندا منذ أول مباراة اقيمت في 28 من يونيو من عام 1959 في كاتوفيتشي (2-4) حتى المباراة الأخيرة التي اقيمت في السادس من يونيو من عام 2010 في مورسيا (6-0).
 

فوز وحيد لبولندا في آخر ثماني مواجهات


حققت بولندا فوزا وحيدا بثلاثية نظيفة أمام أندورا في مبارياتها الثمانية الأخيرة حيث لم تحقق اي فوز في المباريات الأربعة الأخيرة وتعادلت في مبارتين امام روسيا (1-1) وأيسلندا (2-2) وخسرت في مباراة أمام سلوفاكيا.
 

"صفران" متتاليان لإسبانيا


لم يسجل المنتخب الإسباني تحت قيادة المدرب لويس انريكي سواء في المباراة الودية التي اقيمت في الرابع من الشهر الجاري أمام البرتغال على ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد او المباراة الأولى له في بطولة كأس الأمم الأوروبية(يورو 2020) الأثنين الماضي امام السويد على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية، ليتعادل في خمسة من المباريات الثمانية الأخيرة مباشرة نحو البطولة القارية.
 

التاريخ ينحاز لإسبانيا على حساب بولندا


فاز المنتخب الإسباني في ثمانية من مبارياته العشرة أمام بولندا ومنها المباراة التي فاز فيها بسداسية نظيفة في الثامن من يونيو من عام 2010 استعدادا للتتويج لاحقا بطلا للعالم.
 

إسبانيا من 14 مباراة متتالية دون هزيمة


انهت الخسارة (2-1) أمام كرواتيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، 14 مباراة متتالية دون خسارة للمنتخب الإسباني في المرحلة النهائية من البطولة القارية.

لكن لم يفز المنتخب الإسباني منذ ذلك الحين. حيث خسر أمام إيطاليا في ثمن النهائي من تلك النسخة (2-0) وتعادل في أول مباراة له هذه البطولة الاثنين الماضي أمام السويد دون أهداف في اشبيلية.
 

ليفاندوفسكي أبرز الهدافين الموسم الجاري


لم يسجل اي من المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 اهدافا في هذا الموسم بين ناديه ومنتخبه مثل روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 53 هدفا بين بايرن ميونخ وبولندا.

ويليه الفرنسي كيليان مبابي بـ47 هدفا بين بطل العالم حاليا وباريس سان جيرمان.
 

 بولندا هزيمتان في آخر 19 مباراة بأمم أوروبا


تمثل الهزيمة 1-2 أمام سلوفاكيا في الدور الأول من المجموعة الخامسة إحدى أحدى الهزيمتين الوحيدتين لمنتخب بولندا في مبارياته الـ19 الأخيرة بأمم أوروبا، مع 12 فوزا وخمسة تعادلات خلال هذه الفترة.
 

برونزية بولندا في إسبانيا


كان اكبر انجازين لكرة القدم البولندية على المستوى الدولي كمنتخب تحقيق المركز الثالث سواء في مونديال 1974 او مونديال 1982 والذي اقيم في إسبانيا حيث تعود الآن بولندا وهي راغبة في التأهل إلى ثمن النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).
 

5 لاعبين من إسبانيا ينتظرون المشاركة الأولى


ينتظر خمسة لاعبين في المنتخب الإسباني خوض أول مباراة لهم في البطولة القارية، وهم روبرت سانشيز واريك جارسيا ودييجو يورنتي وخوسيه لويس جايا واداما تراوي، وذلك بعدما شارك 12 لاعبا للمرة الأولى بقميص بلادهم في اليورو الاثنين الماضي.
 

 39 فوزا و6 تعادلات و4 هزائم في إشبيلية


خاض المنتخب الإسباني 49 مباراة في إشبيلية حيث حقق 39 فوزا وستة تعالات وأربع هزائم. اقيمت تسع مباريات على ملعب لا كارتوخا وكان آخر فوز للمنتخب عليه أمام منتخب كوسوفو 3-1 في مرحلة التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، في مارس الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة