بتكلفة 1.4 مليار جنيه..

مشروع عملاق وعمل متواصل.. استمرار عمل تأهيل وتبطين 100 ترعة بالشرقية.. لايف

السبت، 19 يونيو 2021 04:00 م
مشروع عملاق وعمل متواصل.. استمرار عمل تأهيل وتبطين 100 ترعة بالشرقية.. لايف استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من إحدى الترع التى يتم تبطينها وتأهيلها ضمن المشروع القومى الذى تقوم به الدولة، وقال المهندس محمد سليمان عامر مدير هندسة ري ههيا محافظة الشرقية، إن المحافظة تشهد تبطين وتأهيل 100 ترعة بطول 415 كيلو مترًا بتكلفة مليار و400 مليون جنيه، وأن ذلك يشمل المرحلة الأولى والتي تم تحديد فترة زمنية لتنفيذها في خلال عامين ماليين.

واوضح أن مقترح المرحلة الثانية يهدف إلى تبطين وتأهيل 1400 كيلو متر خلال 3 سنوات بإجمالي تكلفة 4 مليارات ونصف جنيه من ضمنها تكلفة المرحلة الأولى، وأنه يتم تحديد الترع من خلال المهندسين المختصين وفرق العمل بمديرية وإدارات الري بمختلف مناطق المحافظة .

وأضاف أنه تم اختيار الترع التي يكون عمقها أقل من 6 أمتار، وتم رصد شكاوى كثيرة بشأنها منها صعوبة وصول المياه لنهاية الترعة أو عدم وجود جسور وكذلك الترع التي لا يوجد عليها مأخذ مياه للشرب حتى لا تتوقف المحطات عن العمل، 

وقال إنه متواجد على ترعة الصابة التى تروى 9 آلاف فدان وطولها 20كم  وان هذه بترعة كانت من الترع المتعبة والتى كان والتى بعد تأهيلها يتم وصول المياه إلى نهايات الخلطات والترع فى اسرع وقت والمشروع يوفر جسر الترع وايضا يوفر المياه وكذلك يحقق عدالة كاملة فى موصول المياه لجميع الأراضى الزراعية من بداية الترعة وحتى نهايتها.

وأشار إلى أنه يطلق المياه فى الترعة لمدة 7 أيام كى يستطيع المزارعين رى أراضيهم ثم يقطع المياه مدة مماثلة يتم العمل خلالها فى تبطين الترعة.

 

استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية (1)
استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية 

 

استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية (2)
استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية 

 

استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية (3)
استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية 

 

استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية (4)
استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية

 

استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية (5)
استمرار العمل فى تأهيل وتبطين الترع بالشرقية 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة