أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا صلاح

الأهلى والترجى.. قمة دورى أبطال أفريقيا

السبت، 19 يونيو 2021 07:47 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو فوق مواجهة الأهلى والترجى فى دوري أبطال أفريقيا، حينما يستضيف نادى الترجي التونسى نظيره الأهلي اليوم على استاد حمادى العقربى برادس فى ذهاب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا، حيث تعول الجماهير الحمراء على الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني المدير الفنى لفريق القلعة الحمراء، فى حسم المباراة خارج الديار بخبرته الكبيرة فى أفريقيا، حيث ستدور مواجهة فنية صعبة على أرض الملعب بين الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى والتونسى معين الشعبانى لخطف تذكرة التأهل للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا.

وتأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائى البطولة بعد تخطيه عقبة صن داونز، بثلاثة أهداف مقابل هدف فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، على الجانب الآخر وصل الترجي إلى نصف نهائى بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد عبوره شباب بلوزداد الجزائري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى ركلات الترجيح، بعد التعادل فى مباراتى الذهاب والإياب بهدفين لكل فريق.

وتشتهر دائما مباريات الأهلي والترجي بالقوة والإثارة، ولكن ماذا يفعل موسيمانى ومعين الشعبانى فى لقاء اليوم؟، حيث يسعى موسيمانى لإيجاد حلول للتغلب على الأزمات الفنية التى يواجهها الأهلي فى ظل وجود عدد من الغيابات فى بعض المراكز وعدم الاستقرار على الحلول الفنية الأمثل فى بعض المراكز، كما يعانى الشعبانى من غياب اللاعب حسين الربيع الذى أظهرت نتائج تحليل كورونا إيجابية مسحة اللاعب والذى غادر معسكر الترجى فور ظهور النتيجة، والسؤال هنا.. هل يلجأ موسيمانى لتغيير طريقة لعب الأهلى؟.

موسيمانى يرفض المجازفة بمحمد مجدى أفشة، الذى لم يتعافَ من الإصابة بشكل كامل، كما يفكر فى عدم الدفع بحسين الشحات منذ بداية المباراة، على أن يحل مكانه صلاح محسن الذى سيتبادل الأدوار مع محمد شريف، كما يدرس الدفع بأكرم توفيق فى مركز الظهير الأيمن فى ظل غياب محمد هانى للإصابة وعدم سفره مع البعثة إلى تونس، وصعوبة لحاق أحمد رمضان بيكهام بالمباراة لإصابته بإجهاد فى العضلة الضامة.

وفى المقابل جماهير الترجي تثق فى قدرات معين الشعباني الفنية، والذى نجح من قبل فى إقصاء القطب الثانى للكرة المصرية وهو نادى الزمالك خلال دور المجموعات بعدما تغلب عليها فى مباراتى الذهاب والإياب، فمن ينجح فى خطف تذكرة التأهل للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا موسيمانى أم الشعباني؟.

أرى أن من سينجح فى عمل خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم وخطف هدف مبكر سينجح بشكل كبير فى عبور هذا الدور والتأهل للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا.

وفى النهاية.. أتمنى فوز الأهلي أمام الترجي وحسم قمة دوري أبطال أفريقيا والتأهل للمباراة النهائية والفوز بالنجمة العاشرة وإسعاد الجماهير الحمراء، كما أرى أن من سينجح فى التأهل للمباراة النهائية من الفريقين سيكون بطل هذه النسخة من دوري أبطال أفريقيا.

 

 









الموضوعات المتعلقة

الأهلي بمن حضر

الإثنين، 19 أبريل 2021 08:41 ص

موسيمانى ومصالحة جماهير الأهلى

الجمعة، 09 أبريل 2021 10:50 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة