صحيفة أمريكية: الصين تبحث إنهاء جميع القيود على الإنجاب بحلول 2025

الجمعة، 18 يونيو 2021 11:45 ص
صحيفة أمريكية: الصين تبحث إنهاء جميع القيود على الإنجاب بحلول 2025 اطفال الصين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال الأمريكية إن المسئولين الصينيين يخططون لتخفيف المزيد من القيود على المواليد، ويبحثون إمكانية التخلى عنها جميعها بحلول عام 2025.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عن هويتها قولها إن السلطات ستبدأ على الأرجح فى إنهاء القيود فى المقاطعات ذات معدات المواليد الأكثر انخفاضا، وتشمل الخطط الموضوعة سياسات للتشجيع علنا على إنجاب الأطفال.

وكان بكين قد أعلنت الشهر الماضى تخفيف سياسة الطفلين، والسماح لكافة الأزواج بإنجاب طفل ثالث مع محاولتها إبطاء التراجع فى معدل المواليد، لكن خبراء الاقتصاد والديمجرافيين قالوا إن هذا ضئيل ومتأخر جدا، ولم يمنع التراجع النهائى فى عدد السكان.

ودعا باحثون فى البنك المركزى الصينى فى وقت سابق هذا العام إلى إنهاء كامل للقيود على المواليد. وزاد النقاش بعد الكشف عن نتائج الإحصاء السكانى الأخير الذى أظهر أقل عدد للمواليد منذ 60 عاما تقريبا، وتراجع فى السكان فى سن العمل خلال العقد الماضى.

وقالت وول ستريت إن صناع القرار يناقشون إمكانية إنهاء كافة القيود على المواليد بنهاية الخطة الالقتصادية الخمسية للحزب الشيوعى الحاكم فى عام 2025.

وكان الرئيس الصينى شى جينبينج قد قال لكبار مسئولى الحزب الشهر الماضى إنه يعتبر أن شيخوخة السكان فى الصين تهديدا للأمن الوطنى، ودعا كبار المسئولين لمواجهة هذا التحدى، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا الرسمية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن أى تخفيف فى القيود على الإنجاب قد يبدأ فى منطقة شال شرق الصين، والتى لفتت السلطات الصحية فى فبراير الماضى إنه قد تتولى القيادة فى إلغاء كافة القيود على المواليد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة