أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد لحظة تلقى رئيسة وزراء نيوزيلندا الجرعة الأولى من لقاح فايزر

الجمعة، 18 يونيو 2021 02:49 م
شاهد لحظة تلقى رئيسة وزراء نيوزيلندا الجرعة الأولى من لقاح فايزر رئيسة الوزراء تتلقى لقاح كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، وهى تخضع لأول جرعة لها من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، حيث تكثف البلاد جهودها لتطعيم سكانها ضد الوباء، ونشرت وكالة "رويترز" للأنباء، فيديو لرئيسة الوزراء النيوزيلندية، وهي ترتدى الكمامة وتجلس لتلقى اللقاح فى أحد مراكز اللقاحات بمدينة أوكلاند، ثم تتحدث مع الأطقم الطبية القائمة على اعطائها جرعة التطعيم.

 

 

وقالت جاسيندا أرديرن، رئيسة الوزراء النيوزيلندية، وهي تجلس لتلقي اللقاح في مركز تطعيم في أوكلاند: "أنا أبتسم تحت الكمامة... بالنسبة لي، لم أرغب أبدا في أن أكون من بين أوائل الأشخاص الذي يحصلون على اللقاح.. العاملون في الخطوط الأمامية هم أول من يجب أن يتطعموا، ولكن يجب أن أكون نموذجا يحتذى به وهذا يوضح أن اللقاح آمن وفعال".

رئيسة الوزراء تتحدث للقنوات
رئيسة الوزراء تتحدث للقنوات

 

رئيسة الوزراء خلال الجرعة
رئيسة الوزراء خلال الجرعة

 

وأضافت جاسيندا أرديرن، رئيسة الوزراء النيوزيلندية، بعد تلقيها اللقاح: "هذا صحيح عندما يقولون إن اعطاء حقنة اللقاح في الواقع خال من الألم"، وفق ما نقلت روسيا اليوم.

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا

 

رئيسة الوزراء تحصل على الجرعة
رئيسة الوزراء تحصل على الجرعة

 

وفى وقت سابق، أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أدرن، أنه من المحتمل السماح للأشخاص الذين تلقوا أي لقاح ضد فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19) في أي دولة أخرى بدخول البلاد حتى وإن كانت لم تنته من بعد من حملة تلقيح مواطنيها.

 

وذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية، أن أدرن لم تدل بموعد محدد لاستقبال الأشخاص الملقحة ضد فيروس كورونا، إلا أنها قالت إن القرار سيُحدد بناء على إيجاد دليل حول مدى فاعلية اللقاحات في كبح انتشار الفيروس وظهور أعراض الإصابة به.

 

وأشارت الشبكة إلى أن نيوزيلندا قامت بتطعيم 2.5% من إجمالي تعدادها السكانى، حسبما نشر موقع "عالمنا في البيانات" العلمى، كما تخطط الحكومة توفير اللقاح للبالغين من كافة الأعمار بدءا من شهر يوليو القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة