الإسماعيلى يستعيد ذكرى هدف مصر فى إيطاليا بكأس القارات: حمص الفنان يقهر الطليان "فيديو"

الجمعة، 18 يونيو 2021 05:15 م
الإسماعيلى يستعيد ذكرى هدف مصر فى إيطاليا بكأس القارات: حمص الفنان يقهر الطليان "فيديو" محمد حمص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد نادي الاسماعيلي ذكريات واحد من أروع الأهداف التاريخية التي سجلها النجم محمد حمص، حينما كان لاعبا في صفوف المنتخب الوطني وهز شباك منتخب ايطاليا، فى مثل هذا اليوم 18 يونيو 2009، حيث قاد منتخب الفراعنة للفوز على ايطاليا فى كأس العالم للقارات، وكان منتخب إيطاليا وقتها هو البطل المُتوج بالمونديال فى آخر نسخة عام 2006.

 

وحرص نادي الاسماعيلي على احياء هذه الذكرى التاريخية والاحتفاء بلاعبه السابق مُسجل الهدف، حيث نشر الحساب الرسمي للنادي الاسماعيلي على "تويتر"، فيديو للحظة تسجيل الهدف، وأثنى على أداء لاعب الدراويش الكبير محمد حمص قائلا: " زى النهاردة - "حمص" الفنان يقهر "الطليان".

 

 

وفى مثل هذا اليوم 18 يونيو 2009، قدم منتخب مصر واحدة من أجمل مبارياته عبر التاريخ بعدما فاز على نظيره الإيطالى بهدف دون رد سجله محمد حمص فى كأس القارات، وكان منتخب إيطاليا هو البطل المُتوج بالمونديال فى آخر نسخة وقتها، والمتربع على عرش اللعبة، إلا أن الفراعنة حققوا المفاجأة وقدموا أداءً راقياً استحق الإشادة والثناء تحت القيادة الفنية للمعلم حسن شحاتة.

 

وسجل هدف المنتخب المصرى نجم الإسماعيلى فى ذلك الوقت محمد حمص، بضربة رأسية نموذجية إثر ركنية نفذها اللاعب محمد أبو تريكة بإتقان شديد، وشهدت المباراة تألق حارس مرمى منتخب مصر حينها عصام الحضرى، الذى دافع عن مرماه ببسالة ونال إعجاب العديد من الصحف العالمية.

small62009248586

 

ويعتبر هدف محمد حمص من أكثر الأهداف التى علقت فى ذهن الجماهير المصرية، مع التعليق الأشهر لـ"حازم الكاديكى" وفرحته بالهدف الذى لا ينسى.

 

وأقيمت بطولة كأس القارات فى جنوب أفريقيا من الفترة 14 يونيو إلى 28 من الشهر نفسه، والذى أظهر منتخب مصر فيها أداء مشرفاً امام البرازيل رغم الهزيمة 4-3، وفوزه على إيطاليا الذى يعتبر من أهم نتائج المنتخبات العربية فى هذه البطولة، فيما خسر الفراعنة مباراتهم الأخيرة أمام الولايات المتحدة ليودعوا البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة