وكالة إيطالية: 10 اصابات بسلالة دلتا بين مهاجرين وصلوا إلى صقلية

الأربعاء، 16 يونيو 2021 11:09 ص
وكالة إيطالية: 10 اصابات بسلالة دلتا بين مهاجرين وصلوا إلى صقلية كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجورنالى دى سيتشيليا" الإيطالية إن سلالة دلتا لفيروس كورونا، وصلت إلى جزيرة صقلية ، وذلك بعد أن أظهر 10 مهاجرين رسوا على سواحل جزيرة لامبيدوزا قادمين من بنجلادش، نتائجا إيجابية من ناحية الإصابة بالسلالة الجديدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "جميع اللاجئين بدون أعراض، وهم يخضعون للعزل على متن سفينة الحجر الصحي"، موضحة أن "التمكن من تحديد هذه الحالات الإيجابية في نهاية شهر مايو، كان بفضل تقييد تسلسل الحمض النووي الذى أجراه المختبر الإقليمي لمستشفى باليرمو العام، والذى إبلغ وزارة الصحة، المعهد العالي للصحة وإدارة الإقليم.

وأضافت الصحيفة، أن جميع المهاجرين الذين تطأ أقدامهم أرض كبرى جرز الأرخبيل الصقلي، حيث استؤنفت تدفقات الهجرة بأقصى حدودها في الأيام الأخيرة، يخضعون لتحليل الكشف عن العدوى قبل نقلهم إلى سفن الحجر الصحي أو إلى البر".

ويذكر أن وكالة الأدوية الإيطالية (Aifa) وافقت على التطعيم المختلط لمن تقل أعمارهم عن 60 عامًا، وأكد وكيل وزارة الصحة في الحكومة الايطالية، بييرباولو سيليري أن المزج بين جرعات مختلفة من لقاحات كورونا  "آمن ويزيد من الاستجابة المناعية"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وقال المسؤول الايطالى"لا توجد تجارب إكلينيكية على عدد كبير من الأشخاص الذين بدلوا اللقاحات بعد الجرعة الأولى. ولكن العديد مارس عملية الدمج ولم تحدث مشاكل، والتجربة في المملكة المتحدة أظهرت فقط بعض المضاعفات الخفيفة، مثل الألم في موقع الحقن أو الحمى، ولكن المزج آمن للغاية وتظهر البيانات أن هناك استجابة مناعية أكبر وبعض البلدان تقوم بذلك بالفعل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة