بايدن بعد قمة مع بوتين: جدول أعمالنا ليس ضد روسيا وإنما من أجل الشعب الأمريكى

الأربعاء، 16 يونيو 2021 07:43 م
بايدن بعد قمة مع بوتين: جدول أعمالنا ليس ضد روسيا وإنما من أجل الشعب الأمريكى جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن فى مؤتمر صحفى منفرد بعد قمته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى جنيف، سويسرا، إنه أخبر نظيره الروسى بأن جدول أعمالنا ليس ضد روسيا أو أى شخص آخر، وإنما هو "للشعب الأمريكى".

 

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أنه شدد على أهمية حقوق الإنسان فى لقاءاته مع بوتين، كما آثار قضية احتمال إطلاق سراح بول ويلان وتريفور ريد، وهما اثنان من مشاة البحرية الأمريكية السابقين المسجونين حاليًا في روسيا، وقال بايدن: "حقوق الإنسان ستكون دائما على الطاولة".

 

وكان عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤتمرا صحفيا منفصلا بعد ختام القمة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقال لوسائل الإعلام إنه اتفق مع بايدن على أن يعود سفرائهما إلى مناصبهما واستئناف مهامهما الدبلوماسية.

 

وكان السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، والسفير الأمريكي لدى روسيا ، جون سوليفان ، في بلديهما منذ عدة أشهر بسبب التوترات المتزايدة بين البلدين.

 

وأصر الرئيس بوتين ردا على سؤال من CNN عما إذا كانت المحادثات بينه وبين الرئيس الأمريكى جو بايدن كانت ذات طبيعة عدائية، على أن المحادثات لم تكن عدائية وكانت في الواقع "بناءة تمامًا" ، حيث أظهر كلا الجانبين "استعدادًا لفهم بعضهما البعض"، وأضاف بوتين أنه اتفق مع بايدن على "بدء مشاورات" بشأن الأمن السيبراني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة