إريكسن .. قصة قصيرة حزينة فى يورو 2020 كادت تهدد بالغاء البطولة.. دراما مثيرة فى كوبنهاجن.. دقائق صمت عاشها العالم فى انتظار أسوأ خبر.. أراء طبية باعتزال النجم الدنماركى وصعوبة العودة للملاعب (فيديو و صور)

الأربعاء، 16 يونيو 2021 12:00 م
إريكسن .. قصة قصيرة حزينة فى يورو 2020 كادت تهدد بالغاء البطولة.. دراما مثيرة فى كوبنهاجن.. دقائق صمت عاشها العالم فى انتظار أسوأ خبر..  أراء طبية باعتزال النجم الدنماركى وصعوبة العودة للملاعب (فيديو و صور)
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات ببطولة يورو 2020 وانتهي معها حالة القلق العالمي علي حياة إنسان كانت في مهب الريح .. أينعم انسان هذه هي الحالة والواقع انه لاعب كرة قدم هو الدنماركي كريستين إريكسن، ولم يكن الدافع للقلق هنا بقدرما إريكسن لاعب الكرة وإنما رأي فيه الجميع أخ أو أبن أو أب تكاد روحه أن تزهق أمام أعينهم علي شاشات التليفزيون في مشهد خيالي ونادر الحدوث .. ومن هنا اجتمع العالم أجمع علي قلب رجل واحد -إريكسن - بالدعاء  ألا يكون أصابه مكروه .. ولعل الله يكون قد أستجاب لدعاء الملايين وينجو إريكسن من الموت بعد حالة من الدراما الكبيرة.

إريكسن
إريكسن
قصة إنسانية تلك الواقعة التي كان بطلها لاعب أنتر ميلان الحالي وتوتنهام السابق وبرشلونة الأسبق.
تفاصيل القصة التاريخية  يوثقها اليوم السابع عبر تقرير مصور لكل اللحظات للحدث الذي كان المحور الأساسي لأحاديث الملايين حول العالم وأهتمت الصحف والمواقع العالمية بمتابعة الحالة والموقف لحظة بلحظة حتي كتب السلامة لبطل القصة كريستيان إريكسن .. فإلي التفاصيل :
 
 
بالفعل كانت قصة قصيرة حزينة تلك التى شهدها تاني أيام يورو 2020  السبت 12 يونيه 2020 وعاشتها جماهير كرة القدم حول العالم .. تصدرت المشهد العالمي الأيام الماضية.. كادت أن تهدد باستمرار فعاليات اليورو حال إذا ما تطورت إلي السيناريو الأسوأ.. سرعان ما تحولت إلى قصة إنسانية درامية بطولة أريكسن لاعب وسط منتخب الدنمارك .
 

المشهد الأول فى الدقيقة 40.. سقوط مريب

لحظة اتباه اللاعبين لسقوط اريكسن
لحظة اتباه اللاعبين لسقوط اريكسن
 
سيناريو القصة الحزينة  بدأ في الدقيقة 40 من الشوط الأول لمباراة الدنمارك وقنلندا ضمن الجولة الأولي من دور المجموعات اذ وقعت فاجعة في ملعب "باركن ستاديون" الذي استضاف اللقاء، بسقوط لاعب انتر ميلان اريكسن مغشيا عليه دون تدخل من أحد لتتوقف المباراة لاستطلاع حالة اللاعب التي ثبت خطورتها ليتحول الملعب الي شكل مأساوي أثار الهلع في نفوس الملايين حول العالم ممن يتابعون اليورو.
 
E3sqO5iWYAQX0-i

 

  E3so6_OXEAI0_6Y

 

 

 

 

مأساة فعلية درات فى كوبنهاجن .. سواء من منظر اللاعبين من المنتخبين والألم يعتصرهم على إصابة صديقهم إريكسن ونحيب زوجته الذي هز المشاعر وأيضا لقطة قائد الدنمارك  كايير وتضامنه مع زوجة اريكسن وتهدئتها بهذا الشكل يُظهر معدن الرجل وشخصينه بعيدًا عن كرة القدم، وكذا قدم كايير مشهدا بطوليا عندما تدخل لينقذ إريكسن بتصرف طبي رفيع المستوي وسرعة البديهة عندما رفع رأسه عن الارض حتي لا يبتلع لسانه.. وعلى المستوى الجماعى ظهر وموقف زملاء النجم الدنماركى الذي شكلوا درع حول زميلهم حفاظا علي حرمته في تلك اللحظة الحرجة واستمروا كذلك حتي خروجه من الملعب بعد انعاشه بصدامات كهربائية ع القلب.

كايير يعدل م وضعية اريكسن ليكون اول من انقذه
كايير يعدل من وضعية اريكسن ليكون أول من انقذه
 
لاعبو الدمارك يحافظو على حرمة صديقهم
لاعبو الدمارك يحافظون على حرمة صديقهم
 

زوجة إريكسن فى الملعب
زوجة إريكسن فى الملعب

 

ويحصل الطاقم الطبي المسعف علي كل التحية إزاء التعامل  مع الحالة بكل احترافية علي المستوي البشري أو التقني في عملية انقاذ كريستيان اريكس قبل الذهاب للمشفي.
E3so55FXIAIeAm2
 

 

 

 
 

عودة للأحداث :

بعد قرابة 10 دقاىق والقلق يسيطر علي الجميع بشأن اريكسن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن المباراة من جانب الاتحاد الاوربي لحين معرفة حالة اللاعب ووصلت حالة الحزن علي اريكسن أن توقع الكثير أن يكون قد اصابه سوء .. وعندما جاءت لحطة الاطمئنان كان قد وصل وقت توقف المباراة الي 45 دقيقة وبعدها اعلن الاتحاد الاوربي في بيان عن حالة اللاعب عرض علي شاشة ستاد الاولمبيكو مستضيف المباراة يؤكد ان أريكسن أصبح بخير وسيتم استأنف المباراة لتخرج صيحات فرحة صادقة من المدرجات هزت ارجاء الملعب تعبيرا عن السعادة بنجاة النجم الدنماركى.
 

كيف استكملت مباراة الدنمارك وفنلندا بعد نجاة اريكسن ؟

المباراة استكملت بالخمس دقائق المتبقية من عمر الشوط الأول اتبعها الراحة المعتادة بين الشوطين لمدة ربع ساعة ثم الشوط الثاني الذي شهد تسجيل فنلندا هدف التقدم عن طريق (جويل بوهيانبالو) فى الدقيقة 59 وهو الأول له في تاريخ اليورو الذي يظهر في منافساته للمرة الأولي ويرفض الاحتفال بالهدف حفاظا علي مشاعر اريكسن.

هدف فنلندا فى الدمارك
هدف فنلندا فى الدمارك
جويل بوهيانبالو يرفض الاحتفال بعد التسجيل فى متخب الدنمارك
جويل بوهيانبالو يرفض الاحتفال بعد التسجيل فى متخب الدنمارك
وتأتي فرصة للدنمارك من أجل التعادل  فى الدقيقة 73عن طريق ركلة جزاء لكن يهدرها هويبيرج بتصدي من حارس فنلندا ..
ضربة جزاء الدنمارك المهدرة من جانب هويبيرج
ضربة جزاء الدنمارك المهدرة من جانب هويبيرج
 
لتنتهي المباراة بهزيمة الدنماراكيين الا انه يكفيهم شجاعتهم وصمودهم باللعب وسط هذه الظروف والاداء بكل جدية وروح عالية وفي النهاية انهزموا بكرة وحيدة وصل به الفنلنديين الي مرمي شمايكل سجلوا بها هدف الفوز.
الاتحاد الأوروبي يمح اريكسن جائزة لاعب المباراة أمام فنلدا
الاتحاد الأوروبي يمنح اريكسن جائزة لاعب المباراة أمام فنلندا
 
الاتحاد الأوروبي دعم اريكسن بطريقته الخاصة ومنحه جائزة أفضل لاعب بالمباراة، وكان يويفا مواكبا للحدث بشكل حضارى ، عندما أوقف المباراة لحين التأكد على سلامة إريكسن والوقوف على حالته، ولم يشأ استكمال اللقاء إلا بعد الحصول على موافقة لاعبى الفريقين.

شهود عيان يرون تفاصيل الحادث:

نأتى إلى أهم شهادة توثق الحادث، وهو ما رأه زملاء اريكسن داخل الملعب وكانوا بالقرب منه حينها كشهود عيان كل الثقة فى ما يقولونه.
بيير إيميل هويبرج، قال في تصريحات نشرتها صحيفة دايلي ميل الإنجليزية:"وجدت إريكسن مستلقيا وينظر إلى الملعب. عيناه بيضاء، بدا الأمر غريبا. رأيت سيمون كاير (قائد الدنمارك) يركض ثم تساءلت ما الذي يجري. مشيت ببطء صوب دكة البدلاء".
بينما صرح كاسبر شمايكل حارس المرمى "اخترت أن أقول لنفسي إن الأمر سيصبح على ما يرام، هذه ليست النهاية، لكن كان من الممكن أن يسوء الموقف. ممتن لكوني جزءا من الفريق الذي وقف متحدا في هذا الموقف. وممتن أن إريكسن بخير. حاولت تخيل لو أنا الذي سقطت أرضا، أعرف أن زوجة إريكسن وأولاده ووالديه كانوا في الملعب، حاولت النظر لهم في وقت ما. كان موقفا صعبا مروا به".
 
وصرح مارتن برايثوايت "كنا جميعا سنفقد صديقا وزميلا. لا أتذكر تحديدا ما قلته في دعائي، لكنه قوى إيماني، هذا مؤكد
 

حالة اريكسن الأن 

أصبحت حالة اريكسن الأن  طبيعية وخرج بنفس لطمئانه الجمهور بعد يومين من الواقعة بنشر صورة عبر حسابه علي انستجرام بدت فيها روحه المعنوية مرتفعة مع شكره لكل من سانده ولزملائه الذين سيدعمهم من المدرجات في إشارة إلي عدم قدراته علي استكمال مشوار اليورو مع بلاده.
هذا وان كان الحديث الاكثر أهمية  بشأن مستقبل اريكسن مع كرة القدم، هوهل سيواصل وجوده في الملاعب ويكون الأمر مجرد أزمة عابرة  إم سيعتزل الكرة نهائيا بقرار طبي خوفا من تكرار الأزمة معه مرة أخري.. وهو أمر لم يتضح الأن وأن كان الأقرب سيصدم النجم الدنماركى ويضطر لتوديع الملاعب وذلك وفقا لترجيحات طبية.

رأى الأطباء فى حالة إيركسن.. 

قال طبيب منتخب الدنمارك مارتن بويسن إن الجهاز الطبي تدخل "لإنقاذ حياة إريكسن"، حيث خضع اللاعب لإسعافات من أجل "إنعاش قلبه" ونجحنا فى إعادته للحياة.
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية تصريحات سانجاي شارما، طبيب القلب المتخصص في علاج الرياضيين بجامعة سانت جورج في لندن، الذي سبق له العمل مع إريكسن في توتنهام الإنجليزي
 
وقال شارما: "من الواضح أن شيئا مرعبا حدث لكن الأطباء نجحوا في إعادته إلى الحياة. السؤال هو ماذا حدث ولماذا؟."
 
وأضاف الطبيب المعروف لدى الأوساط الرياضية في بريطانيا: "نتائج اختبارات هذا اللاعب كانت طبيعية حتى عام 2019"، قبل رحيله إلى إنتر ميلانو
وأوضح الطبيب: "الخبر الجيد أنه استفاق، لكن الخبر السيئ هو أن مسيرته اقترتب من النهاية، إذا هل سيلعب كرة القدم بشكل احترافي مجددا؟ لا يمكنني قول ذلك" وأردف: "في بريطانيا لا يمكن أن يلعب. سنكون صارمين جدا في ذلك"
 
وقال إن أزمة إريكسن القلبية يمكن أن تعود لحالة صحية غير معروفة أو ربما لدرجة حرارة مرتفعة، لكن التقارير التي أشارت إلى أن اللاعب "حي" علامة جيدة جدا في رأيه، لكه عاد وشكك مجددا في قدرة إريكسن على لعب كرة القدم مرة أخرى، بعد تعافيه من الوعكة الحالية.. فماذا يا ترى يخيئ القدر لاريكسن تلك الحالة الإنسانية التى شغلت كل العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة