أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

دعم الأهلى جماهيريا فى نصف النهائى الافريقى

الأربعاء، 16 يونيو 2021 11:07 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث يعلو فى الساحة الرياضية عن الحديث حول "ديربى القارة السمراء" بين الأهلى المصرى والترجى التونسى، اللقاء الذى اعتبره كثيرون نهائى مبكر للبطولة الأفريقية، لا سيما أن كل الاحتمالات واردة فى لقاء الفريقين.

 

الترجى يحاول جاهدًا تخطى الأهلى "سيد أفريقيا" وصاحب اللقب فى النسخة الأخيرة من البطولة، عن طريق حسم الأمر مبكرًا فى رادس، ومن ثم سعى جاهدًا لحضور الجماهير لملعب رادس لمناصرته، لتكون أحد أدواته فى التغلب على الأهلى.

 

الأهلى بخبرات لاعيبه، وعلى رأسهم "الشناوى ورامى ربيعة ووليد سليمان وعلى معلول والسولية"، وجاهزية نجومه مثل "أفشة ومحمد شريف وأجاى"، قادر على تخطى "الترجى" وتكرار سيناريوهات الفوز على ملعب رادس.

 

وبات من الأهمية بمكان، دعم الأهلى جماهيرًا فى لقاء العودة بالقاهرة، لا سيما بعدما أرسل النادى الأهلى خطابًا إلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، يطلب فيه مساندة مؤسسات الدولة الداعمة لكل الأندية التى تمثل مصر فى كافة المحافل الدولية للموافقة على حضور جماهيرى  لمباراة العودة أمام الترجى التونسى فى نصف نهائى بطولة إٔفريقيا المقرر لها يوم السبت 26 يونيه الجارى، خاصة أن فريق الترجى التونسى طرف المباراة الثانى سيخوض مباراة الذهاب المقرر لها يوم السبت المقبل على ملعبه ووسط حضور كبير.

 

الأهلى أكد فى خطابه لوزير الشباب والرياضة أن إدارة النادى على أتم الاستعداد والتعاون مع كافة الجهات المسئولة فى هذا الشأن، خاصة أن المباراة المشار إليها تحدد طرف المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال إٔفريقيا والتى يحمل الأهلى لقبها فى نسختها الأخيرة.

 

حضور بعض الجماهير فى لقاء العودة سيكون له مفعول السحر فى دعم الأهلى للوصول للنهائى، خاصة أن ملعب السلام يتسع لعدد كبير من الجماهير، ومن ثم يمكن توزيع 10 آلاف مشجع بين المدرجات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، أو السماح للحاصلين على التطعيم ضد كورونا فقط بالدخول.

 

الأرقام كلها تصب فى مصلحة الأهلي، الذى سبق له مواجهة معين الشعبانى فى 6 مباريات، حيث حقق الأخير الفوز فى لقاء وحيد وتعادل فى مباراتين وخسر ثلاثة مواجهات، كانت البداية حينما التقى الأهلى والترجى فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال 2017 وتعادل الفريقان 1/1 فى برج العرب ثم خسر الترجى فى لقاء الإياب بهدفين دون رد فى رادس، وعادت مواجهات الشعبانى مع الأهلى فى دورى الأبطال 2018 حيث التقى مع المارد الأحمر فى 4 لقاءات اثنين فى دور المجموعات تعادل سلبياً فى الإسكندرية وخسر فى لقاء الإياب بتونس بهدف دون رد، قبل أن يتواجه الفريقان فى نهائى البطولة وخسر الشعبانى لقاء الذهاب فى برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يفوز باللقب بعد فوزه فى مباراة العودة برادس بثلاثية دون رد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة