هدف محمد صلاح بينهم.. كاف يستعرض أفضل أهداف أمم إفريقيا 2017

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 07:50 م
هدف محمد صلاح بينهم.. كاف يستعرض أفضل أهداف أمم إفريقيا 2017 صلاح خلال الهدف
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر صفحته على موقع "تويتر" أفضل الأهداف فى كأس الأمم الإفريقية 2017 والتي حصل فيها المنتخب الوطني على لقب الوصيف للبطل الكاميرون، وجاء من ضمن الأهداف هدف محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني في مرمى غانا الذي جاء من ضربة حرة مباشرة.

وحسمت مصر تلك المواجهة بهدف صلاح 1-0، والتي جاءت في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة.

ونافس صلاح على الهدف كل من فينسينت أبو بكر لاعب الكاميرون في مرمى مصر في المباراة النهائية، وبول موبوكو لاعب الكونغو في مرمى غانا، وهدف رشيد عليوي لاعب منتخب المغرب في مرمى كوت ديفوار.

 

ويحتفل نجم الكرة المصرية، محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، بعيد ميلاده التاسع والعشرين، اليوم الثلاثاء، حيث ولد في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

وحصد النجم المصرى العديد من الجوائز الفردية الكبرى فى أوروبا والعالم، بعد المستويات الرائعة التى قدمها فى مسيرته الاحترافية بملاعب القارة العجوز خلال السنوات الاخيرة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها ليفربول وروما وفيورنتينا الإيطاليين.

ولعل الإنجاز الأبرز على مستوى الأندية لصلاح هو تحقق لقب دوري أبطال أوروبا النسخة قبل الماضية مع ليفربول، كأول لاعب مصري في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

أما أفضل إنجاز فردي فهو الفوز بالكرة الذهبية الإفريقية مرتين على التوالي 2017 و2018، كما حصل على الترتيب السادس والخامس في جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لاعب في العالم كل عام خلال عامي 2018 و2019 على الترتيب.

كما أصبح صلاح أول لاعب في التاريخ يسجل 32 هدفا في موسم واحد في الدوري الانجلييزي 2017-18 ، وقد جمع هذا الموسم بين جائزة الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في المسابقة.

وأنهى صلاح الموسم الماضي مع ليفربول محتلًا المركز الثالث في الدوري الإنجليزي، وسجل 31 هدفًا أكثر من أي لاعب آخر منهم 22 هدفًا في البريمرليج.

وبشكل عام لعب صلاح مع ليفربول 203 مباريات في كل المسابقات  ساهم في 172 هدفًا لصالح الريدز خلال 4 مواسم ارتدى فيها قميص النادي، وسجل صلاح مع ليفربول 125 هدفًا، وصنع 47 هدفًا أكثر من أي لاعب آخر منذ انضمام لليفربول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة