أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. بيل جيتس: السبع الكبار تعهدوا بدفع 870 مليون جرعة لقاح كورونا..السودان: قبول استقالة عضوة مجلس السيادة عائشة موسى.. مصرع 3 عمال بمنجم للحديد في الصين

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 12:00 ص
 باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. بيل جيتس: السبع الكبار تعهدوا بدفع 870 مليون جرعة لقاح كورونا..السودان: قبول استقالة عضوة مجلس السيادة عائشة موسى.. مصرع 3 عمال  بمنجم للحديد في الصين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، على رأسها، السودان: قبول استقالة عضوة مجلس السيادة عائشة موسى، العراق والسودان يبحثان تداعيات أزمة سد النهضة على المنطقة، وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

 

السودان: قبول استقالة عضوة مجلس السيادة عائشة موسى

أبلغ رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، عضوة المجلس عائشة موسى السعيد بقبول المجلس لاستقالتها.

وأثنى البرهان - خلال لقائه، مع عائشة موسى السعيد - على الجهود الكبيرة التي بذلتها عائشة إبان فترة عملها بالمجلس، مشيدا بالروح الوطنية العالية التي اتسمت بها خلال أداء مهامها كعضو بالمجلس.

العراق والسودان يبحثان تداعيات أزمة سد النهضة على المنطقة

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي تداعيات أزمة "سد النهضة" على المنطقة.

وذكرت الخارجية العراقية - أنه خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي تستضيفه قطر، جرى بحث العلاقات الثنائيَّة وسُبل تعزيزها بين البلدين الشقيقين، كما جرى مُناقشة أهم القضايا على الساحة الإقليمية، وخاصة أزمة سد النهضة وتداعياتها على المنطقة.

الخارجية الفلسطينية: "مسيرة الأعلام" تهديد مباشر لجهود وقف العدوان على شعبنا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن "مسيرة الأعلام التي ينوي اليمين المتطرف تنظيمها غدا الثلاثاء في شوارع القدس المحتلة، بما فيها البلدة القديمة، تهديد مباشر الجهود المبذولة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني".

وحذرت الخارجية الفلسطينية  أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - من مغبة إجراء هذه المسيرة الاستفزازية ومخاطرها ونتائجها على الجهود المبذولة لتثبيت التهدئة ووقف العدوان وجهود إحياء عملية السلام، معتبرة أن ذلك امتداد لاعتداء قوات الاحتلال المتواصل ضد المدينة المقدسة ومقدساتها ومواطنيها، وجزء لا يتجزأ من عمليات تهويد القدس المحتلة.

 

بوريس جونسون يعلن تأجيل رفع قيود كورونا فى إنجلترا شهرا لمنع "آلاف الوفيات"

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون تأجيل تخفيف قيود الإغلاق المفروضة لمواجهة فيروس كورونا في إنجلترا لمدة أربعة أسابيع مع العمل على تسريع جرعات اللقاح الثانية ، قائلاً إن الوقت الإضافي قد يمنع الآلاف من الوفيات غير الضرورية.

وقال جونسون، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية إن البيانات تظهر أن هناك حاجة لجرعتين من اللقاح لمكافحة متغير دلتا الجديد ، وقال إنه من الصواب إتاحة المزيد من الوقت لمنح ملايين الأشخاص جرعات ثانية. وقال: "لدينا فرصة - في الأسابيع الأربعة المقبلة - لإنقاذ عدة آلاف من الأرواح من خلال تطعيم ملايين آخرين".

بيل جيتس: السبع الكبار تعهدوا بدفع 870 مليون جرعة لقاح كورونا لكن الوقت لا يخدمنا

أكد الملياردير الأمريكى مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس، التزام زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، بمشاركة 870 مليون من جرعات لقاحات كورونا خلال العام المقبل فى العالم، مشيرا إلى أن الوقت ليس فى صالح العالم لمواجهة الوباء ويجب توصيل اللقاحات من الان للسيطرة على جائحة كورونا العالمية.

وغرد الملياردير الأمريكى بيل جيتس، على حسابه الشخصى بموقع "تويتر"، قائلا: "مجموعة السبعة الكبار التزموا بمشاركة 870 مليونًا من جرعات لقاح COVID-19 خلال العام المقبل هو خبر مرحب به - لكن الوقت ليس فى صالحنا. يجب توصيل اللقاحات الآن للمساعدة فى السيطرة على الوباء فى كل مكان وعدم تعطيل التقدم الذى أحرزناه".

مصرع 3 عمال في حادث بمنجم للحديد في مقاطعة شانشي الصينية

لقى ثلاثة من عمال المناجم مصرعهم جراء تعرض منجم للحديد لفيضان؛ أسفر عن حصار 13 عاملا في محافظة دايشيانغ بمقاطعة شانشي، في شمالي الصين.

وقال المسؤول عن عملية الإنقاذ - في تصريح أوردته وكالة شينخوا الصينية  إن عمال الإنقاذ يبذلون قصارى جهدهم للبحث عن العمال الآخرين وأن مجموعات من معدات صرف المياه تعمل بكامل طاقتها.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة