تعليق مباراة سيراليون وبنين بتصفيات أمم أفريقيا بسبب تضارب نتائج كورونا

الإثنين، 14 يونيو 2021 08:12 م
تعليق مباراة سيراليون وبنين بتصفيات أمم أفريقيا بسبب تضارب نتائج كورونا منتخب بنين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت أزمة جديدة بين سيراليون والاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بسبب ثبوت إصابة 6 لاعبين من الفريق قبل انطلاق مباراتهم أمام بنين، التى كان من المقرر انطلاقها فى السادسة مساءً لتحديد الفريق المتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة "الكاميرون 2020" والتى تم تأجيلها بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ووفقاً لمصدر داخل الاتحاد الأفريقي، ترفض سيراليون خوض المباراة بعد إبلاغها بالأمس بخوض المباراة نتيجة سلبية عينات فيروس كورونا، وفور وصول الفريق إلى ملعب المباراة تلقت بعثة منتخب سيراليون نتيجة المسحة بوجود 6 لاعبين مصابين بالفيروس و2 آخرين من عناصر البعثة.

وأعلن الاتحاد البنيني، عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك"، أنه لا دخل له فى الأحداث الجارية بين الاتحاد الأفريقي ومسئولي سيراليون، ولم يتحدد بعد ما إذا كانت المباراة ستقام اليوم أم ستتصاعد الخلافات بين جميع الأطراف.

حساب بنين على فيسبوك
حساب بنين على فيسبوك
 
في سياق متصل، أيدت لجنة الاستئناف بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" قرار اللجنة المنظمة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2020 بشأن واقعة مباراة سيراليون وبنين.
 
وكان الاتحاد الأفريقي للكرة القدم قرر تأجيل مباراة سيراليون ضد بنين إلى شهر يونيو المقبل في الأجندة الدولية بعد الأحداث التي شهدتها المباراة بسبب اعلان الأولى إصابة 6 لاعبين من الفريق الضيف بفيروس كورونا بالرغم من عدم وصول مسئولي الصحة الذين قاموا بعمل الاختبارات.
 
وتقدمت سيراليون بتظلم الى الاتحاد الافريقي ولجنة الاستئناف من القرار بإعادة مباراة بنين والمطالبة بحقها في التأهل الى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.
 
وتحتل بنين المركز الثاني في ترتيب المجموعة الـ12 خلف نيجيريا، برصيد 7 نقاط، فيما تحل سيراليون ثالثا برصيد 4 نقاط.
 
وتحتاج سيراليون للفوز بهدف للتأهل، فيما تحتاج بنين للتعادل فقط لبلوغ البطولة.
 
وأكد اتحاد سيراليون في خطاب رسمي للاتحاد القاري "كاف" رفضه الشديد تأجيل مباراة بنين التي تأجلت من الأمس الى الأجندة الدولية القادمة يونيو المقبل قبل أيام من قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
وأعلن اتحاد بنين لكرة القدم وقتها عن إلغاء مباراتهم ضد سيراليون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية وعودة اللاعبين والجهازين الفني والإداري إلى مقر إقامتهم بالعاصمة فريتاون.
 
وكان من المقرر أن يلتقي منتخبا سيراليون ضد بنين مساء أمس الثلاثاء في ختام مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية عشر من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة وهي المواجهة التي كان من المفترض أن تحسم الفريق المتأهل بجانب نيجيريا التي ضمنت الوصول الى النهائيات بصدارة الترتيب.
 
ونشر اتحاد بنين بياناً أكد فيه استحالة إقامة المباراة أمام سيراليون بسبب التداعيات التي حدثت اليوم بعد اعلان إصابة 6 لاعبين من المنتخب بفيروس كورونا المستجد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة