أكرم القصاص - علا الشافعي

"معيتيق": الليبيون ينتظرون من "برلين 2" وضع حد للتدخل الخارجى عسكريا وسياسيا

الأحد، 13 يونيو 2021 02:10 م
"معيتيق": الليبيون ينتظرون من "برلين 2" وضع حد للتدخل الخارجى عسكريا وسياسيا أحمد معيتيق
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحكومة الوفاق السابقة، أحمد معيتيق، إن الليبيين ينتظرون من المشاركين في مؤتمر «برلين 2»، المقرر انعقاده في 23 يونيو الحالي، أن يتوافقوا على وضع حد للتدخل الخارجي عسكريا وسياسيا في الشأن الليبى.

وأوضح معيتيق في بيان له، أن مسار الإعداد للانتخابات في ليبيا تعثر بشكل كبير، مشيرا إلى مؤتمر برلين -2 الذى تنظمه ألمانيا بمشاركة الأمم المتحدة في 23 من الشهر الحالي مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا.

وأضاف أن الليبيين ينتظرون من المشاركين في هذا المؤتمر أيضا أن يتبنوا دبلوماسية متعددة الأطراف مسؤولة وتعاونية تقوم على مبدأ احترام السيادة الليبية والتزام الحياد أمام الفرقاء الليبيين، والمساهمة في إنجاح مسار الانتقال الديمقراطي.

ولفت إلى أنه كانت له لقاءات عديدة خلال الفترة الماضية بإيطاليا، إحدى البلدان المشاركة في مؤتمر برلين، مع ممثلي جماعات ضغط ورؤساء أحزاب وأعضاء من الحكومة، أكد من خلالها رفض الليبيين مصادرة حقهم في الأمن والسلم والاستقرار، وحرصهم على أن تكون أهم مخرجات مؤتمر برلين الثاني إعادة القرار للشعب الليبي، عبر إجراء الاستحقاق الانتخابي في وقته، فليبيا لا بد أن تعود إلى الليبيين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة