بـ5 جنيه تقدر تتبسط وتقضى يومك على شواطئ الإسكندرية.. لايف وصور

الأحد، 13 يونيو 2021 05:01 م
بـ5 جنيه تقدر تتبسط وتقضى يومك على شواطئ الإسكندرية.. لايف وصور شواطئ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا، حول الشواطئ العامة بالإسكندرية، وسعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط، وقال العميد أحمد مصطفى عبد الوهاب، مراقب عام الشاطئ، إن الشواطئ العامة بالإسكندرية تستقبل المواطنين وفق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الإدارة المركزية للسياحة من خلال قياس درجات الحرارة للزائرين ومسافات التباعد بين الشماسى، وذلك بسعر دخول الفرد 5 جنيهات فقط شاملة أدوات الشاطئ و استخدام وحدات خلع الملابس و دورات المياه مع منع الإكراميات منعا تاما.

بالإضافة إلى وجود منظومة إنقاذ على الشاطئ مكونة من 6 غطاسين و برج المراقبة و ذوديك خاص بالانقاذ، و منظومة للنظافة حيث يتم توزيع اكياس القمامة على الزائرين مع وجود صنايق القمامة بطول الشاطئ، و كذلك منظومة الإزالة الفورية لضبط النظام و السيطرة على اى مشاكل حفاظا على العائلات على الشاطئ.

وقد أعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 متر طولى، ويتم إدارة بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى" ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

و الشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنية للفرد و عددها 23 شاطئ، الشواطئ المميزة ب 15 جنية للفرد و عددها 22 شاطئ و الشواطى السياحية ب 25 جنية للفرد و عددها 6 شواطئ .

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة و مشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة و الالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة على مستوى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئ من ابوقير شرقا حتى سيدى كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

وأضاف إلى استمرار استقبال كافة الشكاوى والاستفسارات على أرقام الإدارة، 01270746490 _ 01289252668. وكذلك على موقع الإدارة الرسمى.

 

WhatsApp Image 2021-06-13 at 4.15.15 PM
 

 

المصطافين
المصطافين

 

برج مراقبة
برج مراقبة

 

تأمين الشاطىء
تأمين الشاطىء

 

شاطئ السرايا
شاطئ السرايا

 

شواطىء الاسكندرية
شواطىء الاسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة