الكهرباء: اختبارات المتقدمين لوظائف "الضبعة" تتم بشكل مميكن

السبت، 12 يونيو 2021 04:40 م
الكهرباء: اختبارات المتقدمين لوظائف "الضبعة" تتم بشكل مميكن الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
كتبت ـ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، أن الاختبارات مع المتقدمين للوظائف التى تم الإعلان عنها من قبل هيئة المحطات النووية في مختلف المجالات و التخصصات تتم بشكل مميكن للمؤهلات العليا على الحاسب الآلي و ذلك لضمان  عدم تدخل الوسطة و المجاملات فى اختيارات العاملين بالمشروع النووى بالضبعة.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تعيين أكثر من 6 آلاف عامل مصرى بمشروع المحطة النووية بالضبعة حتى نهاية المشروع، كاشفا أنه سيتم تعيين 1400 عامل مصرى من جميع التخصصات بالمرحلة الأولى التى تشمل تشغيل أول مفاعل نووى لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات.

وأضاف المصدر، أن المراحل الثلاثة التالية المحطة النووية التى سيتم تشغيل 3 مفاعلات بقدرة 1200 ميجا وات لكل مفاعل سيقل عدد العاملين بها سواء من الجانب الروسى أو المصرى، لافتا إلى أن نقص العمالة بهيئة المحطات النووية كانت تشكل أزمة للقطاع و لذلك تم الإعلان عن الوظائف التى يحتاجها المشروع بعد .

وأشار المصدر، إلى أن هيئة المحطات النووية ظلت لسنوات طويلة لا تضم سوى 400 عامل فقط؛ ما بين مهندسين وفنين، مشيرا إلى أن شركة روس اتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية ستقوم بتدريب الكوادر الشابة على التعامل مع تكنولوجيا الطاقة النووية سواء داخل مصر أو لروسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة