بشرى سارة لمستفيدى تكافل وكرامة فى يوليو..ومحمد صلاح أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى

الجمعة، 11 يونيو 2021 05:38 م
بشرى سارة لمستفيدى تكافل وكرامة فى يوليو..ومحمد صلاح أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى هشام عبد التواب
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار المساء من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم هشام عبد التواب، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.

واستعرضت نشرة المساء، أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أن "تكافل وكرامة " هو أول برنامج خدمي مميكن فى مصر باستخدام الرقم القومى، ووصلنا لقاعدة بيانات للأسر، التى تقدمت للحصول على البرنامج، سواء حصلت على الدعم النقدى أم لا، موضحة أن الوزارة تستهدف زيادة الأسر المستفيدة من البرنامج اعتبارا من الشهر المقبل، خاصة كبار السن ومن ذوى الإعاقة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وإلى وزارة النقل حيث استقبل المهندس كامل الوزير وزير النقل، السفير الصيني بالقاهرة، لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة.

وأكد وزير النقل على سرعة قيام الجانب الصيني باستكمال كافة التوريدات المتبقية، خاصة وأن المحطات قاربت على الانتهاء، كما أن مسار المشروع سيكون جاهزا بنهاية هذا الشهر، استعداداً لوصول ثلاثة قطارات نهاية يوليو المقبل تمهيداً للبدء في اختبارها ثم تشغيلها تجريبياً.

 وخارج مصر استعرضت النشرة أنه الدراسات المختصة بكورونا ولقاحه مازالت مستمرة، ففي الولايات المتحدة الأمريكية قالت دراسة مؤخرًا إن الأفراد الذين يعانون من عدوى سابقة لـ كورونا لا يحصلون على فوائد إضافية من التطعيم، مما يشير إلى أن لقاحات كورونا يجب أن تُمنح الأولوية للأفراد الذين ليس لديهم إصابة سابقة.

ووفقا للتقارير الطبية هناك فإنه من أجل ضمان الوصول العادل إلى اللقاحات في جميع أنحاء العالم، تم إطلاق مبادرة الوصول العالمي لقاحات في العديد من البلدان، لا سيما تلك ذات الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض، وبالتالي، من أجل الحصول على أقصى فوائد اللقاح، يجب إعطاء الأولوية للسكان الأكثر ضعفًا للتحصين.

ورياضيًا.. استعرضت نشرة المساء أنه حصل نجمنا المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز، المُقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت.

ولعب محمد صلاح الموسم المنقضي مع ليفربول 37 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل فيها 22 هدفا وصنع 5، واحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة، متأخرا بهدف عن هاري كين الذي نال جائزة الهداف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة