قصص سيدات أنجبن أكثر من 6 توائم.. بينهم مصرية "فيديو

الخميس، 10 يونيو 2021 10:00 ص
قصص سيدات أنجبن أكثر من 6 توائم.. بينهم مصرية "فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول حالات ولادات التوائم النادرة فى العالم، وأعد التغطية محمد محسوب.

وتحدثت التغطية عن أن أرقام موسوعة جينيس القياسية تتحطم يوماً تلو الآخر بالنسبة لعدد المواليد التوائم حول العالم، حيث كان آخرها أمس بتسجيل 10 مواليد توائم في مرة واحدة لسيدة من جنوب أفريقيا.

وذكرت أن امرأة في مدينة "هيوستن" بولاية تكساس أنجبت 6 أطفال، متغلّبة على كل التوقعات بشأن حالتها، ولتندرج في رقم قياسي في حدوث إنجاب واحد مماثل بين 4.7 مليار من البشر، مع العلم بأن عدد سكان الكرة الأرضيّة يفوق الـ7.53 مليار شخص.

كما أنجبت السيدة المصرية "غزالة" منذ 12 سنة، وتحديداً فى عام 2008، 7 أطفال توائم.

الأبناء الآن في الصف الأول الإعدادي وجميعهم بخير، ومن بين الأشياء التي حصلت أثناء حمل السيدة المصرية "غزالة" أنها كانت حامل في 9 وليس 7 لكن 2 منهم ماتوا فى الشهر الخامس، وأخرجهم الأطباء وقت الولادة، ووضعت غزالة أولادها في الشهر الثامن.

الأمريكية نادية سليمان احتلت في يناير 2009 عناوين الصحف العالمية بعدما أنجت 6 مواليد ذكور واثنين من الإناث في ولاية كاليفورنيا، وترعرع أولاد نادية جميعهم في وسط العائلة وتجاوز محنة ما بعد الولادة التي تكون عادة خطيرة على الأطفال التوائم.

وذكرت التغطية أنه أنجبت سيدة مالية في المغرب 9 توائم رغم أن الأشعة والفحوصات التي أجراها الأطباء خلال فترة الحمل أكدت أنها تحمل 7 توائم فقط.

ونقلت الحكومة المالية السيدة البالغة من العمر 26 عاما، إلى المغرب للحصول على رعاية طبية متخصصة، حيث وضعت أطفالها، وتمت عملية الولادة القيصرية في المغرب وأسفرت عن ولادة 5 إناث و4 ذكور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة