أكرم القصاص - علا الشافعي

احذروا الأجواء لا زالت شديدة الحرارة.. العظمى بالقاهرة 37 وجنوب البلاد 44.. الأرصاد تحذر من التعرض للشمس وتنصح بارتداء ملابس فضفاضة.. وتوقعات بانكسار الموجة على العاصمة غدا.. وهذه خريطة الطقس حتى الثلاثاء

الخميس، 10 يونيو 2021 12:07 م
احذروا الأجواء لا زالت شديدة الحرارة.. العظمى بالقاهرة 37 وجنوب البلاد 44.. الأرصاد تحذر من التعرض للشمس وتنصح بارتداء ملابس فضفاضة.. وتوقعات بانكسار الموجة على العاصمة غدا.. وهذه خريطة الطقس حتى الثلاثاء حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت البلاد تتأثر اليوم بالموجة الحارة ، حيث تشهد أغلب الأنحاء أجواء شديدة الحرارة ، مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بانخفاض وانكسار الموجة غدا على القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ولكن ستزال الأجواء شديدة الحرارة على جنوب البلاد وتصل خلالها درجات الحرارة العظمى 45 درجة .

ومع استمرار الموجة الحارة ، ناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وارتداء ملابس فضفاضة ، وارتداء غطاء الرأس ، وعدم التحرك فى الشمس لفترات طويلة.
 

طقس اليوم واستمرار الموجة الحارة

ويشهد اليوم  الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على السواحل الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية.

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس ، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس :  القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.
 

طقس غدا وانكسار الحرارة

أما عن طقس غدا ، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الجمعة ، حيث يشهد انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث   يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة ، القاهرة الكبرى العظمى 35 درجة والصغرى 22 والوجه البحرى العظمى 35 درجة والصغرى 21 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 28 درجة والصغرى 20 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 20 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 38 درجة والصغرى 26 ، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 ، وجنوب الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 28.
 

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الخميس 10 يونيو 2021 إلى الثلاثاء 15 يونيو 2021،  حيث يشهد الخميس استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل جنوبا .

 

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية :

- يوم الخميس 10 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 

- يوم الجمعة 11 يونيو:

اعتبارا من الجمعة انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل جنوبا.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 

- يوم السبت 12 يونيو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
 

- يوم الأحد 13 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
 

- يوم الإثنين 14 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
 

- يوم الثلاثاء 15 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة