أكرم القصاص - علا الشافعي

كامل كامل

تجربتى مع لقاح كورونا.. ياريت نبطل فتى

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 04:39 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذهبت اليوم، إلى وحدة المركز الطبى "الخبيرى" بالمعادى، حيث أسكن بمحافظة القاهرة، وفقا لتوجيهات وزارة الصحة لشخصى عبر رسالة وردت تلقاها هاتفى عقب تسجيلى من خلال موقع وزارة الصحة، للحصول على لقاح كورونا.

 اندهشت من تواجد عدد كبير من الأجانب، فقد كان عددهم يقارب إلى حد ما عدد المصريين، وكانوا يُعاملون مثل معاملة أهل البلد "المصريين" وكان الأجانب يتلقون اللقاح بسعادة بالغة فى مكتب الصحة الحكومى، وكأنهم فى أفخم المستشفيات الكبرى.

جرعة لقاح كورونا عبارة عن شكة "دبوس" وتطمئنك رسالة الأطباء بعدما تتلقى اللقاح:"بلاش تعمل مجهود وممكن يحصل صداع خفيف أو ارتفاع في درجة الحرارة".. بينما الأعراض الوارد حدوثها تختلف من فرد إلى  آخر، كما تتعامل كورونا مع الإنسان، فقد تنقض على شخص تقضى على حياته وتنقله من حياة الدنيا إلى الآخرة، بينما شخص آخر لا يستشعر أي شيء من الأعراض رغم أنه حامل للفيروس ونتيجة مسحته "إيجابي كورونا".

النظام سمة مكتب صحة المعادى،  فخلال رحلة الحصول على لقاح فيروس كورونا.. تدخل باب مكتب الصحة وتقوم بتسجيل اسمك في كشف، ثم تنتظر إلى أن يأتي دورك، وأخيرا تتلقى اللقاح وأنت وحظك بشأن أعراض ما بعد تلقى اللقاح، فهذا الأمر ليس مسئولية أحد خارج إطار جسمك، بل مناعتك وقوتها هي المسئولة، ونعوذ بالله وإياك من أي صداع أو سخونة أو همدان في الجسم أو أي أعراض أخري.

ولأننا مصريون نعشق التعارف على بعضنا البعض، ونحب الحديث في كل شيء دون أي حواجز  ودون علم في أحيان كثيرة، سمعت خلال وجودي بمكتب الصحة عن مقارنات بين لقاحات كورونا، الصينى أفضل أم الانجليزى؟، وتساؤلات واستفسارات عن قوة اللقاح ومواجهته للفيروس الوبائى المنتشر بكل دول العالم، وحتى لا تصبح وجبة دسمة لـ"القيل والقال" وحتى لا تنهش في رأسك الشائعات وتصبح فريسة سهلة لـ"المهاترات" دعك  من كل ما يُقال عن فيروس كورونا أو لقاح كورونا وانتبه جيدا لما تصدره وزارة الصحة من بيانات ومعلومات.. اسمع فقط لوزارة الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة