مفتى الجمهورية: من الأرجح أن تكون ليلة ٢٧ رمضان هى ليلة القدر

الأحد، 09 مايو 2021 10:34 م
مفتى الجمهورية: من الأرجح أن تكون ليلة ٢٧ رمضان هى ليلة القدر تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض تلفزيون اليوم السابع تصريحات الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والتى جاء فيها أنه من المرجح أن ليلة 27 رمضان هي ليلة القدر، لافتا إلى أن هناك روايات عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم تحرى ليلة القدر في ليلة 27 لذا فإن المسلمين مأمورون بتحرى ليلة القدر في العشر الأواخر، حيث قال الرسول الكريم، "من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

وأضاف مفتى الجمهورية، خلال إحدى القنوات الفضائية أن قيمة ليلة القدر واضحة في القرآن الكريم، والميزة الأولى والفضل الكبير لها أن من يتعبد لربه عبادة حقيقية في هذه الليلة كأنه عبد الله فوق 80 سنة، فليلة القدر مباركة وهى خير من ألف شهر.

وتابع الدكتور شوقى علام، أن هذه الليلة لو وفق الله بالعبادة للإنسان خير العبادة لكانت أكثر من 80 سنة صافية، فالعبادة في هذه الليلة تساوى عبادة 80 عاما.

وليلة القدر لها علامات ودلائل، فمن علامات ليلة القدر الصحيحة اعتدال الجوّ فيها؛ فلا يُوصف بالحرارة، أو البرودة؛ حيث رُوِي عن عبدالله بن عباس -رضي الله عنهما-: «ليلةُ القدْرِ ليلةٌ سمِحَةٌ، طَلِقَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ، تُصبِحُ الشمسُ صبيحتَها ضَعيفةً حمْراءَ، وكذلك من علاماتها أيضا نزول الملائكة أفواجًا فى ليلة القدر، وتكون أكثر من الحصى على الأرض وأيضا ورد فى علامات ليلة القدر طلوع الشمس دون شعاع في صباح اليوم التالى لها وثبت فى علامات ليلة القدر أيضا النقاء والصفاء.

كما ذكر العديد من العلماء أن من علامات ليلة القدر أيضا أن يحدث للإنسان سكون فى النفس، ويشعر الشخص بإقبال على الله عز وجل فى هذه الليلة، ولا ينزل فى ليلة القدر النيازك والشهب، وأن يُوفق الشخص فيها بدعاء لم يقله من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة