ملهومش فى النباتى. . دراسة: ثلثا رجال بريطانيا يفضلون الموت عن عدم تناول اللحوم

السبت، 08 مايو 2021 05:00 ص
ملهومش فى النباتى. . دراسة: ثلثا رجال بريطانيا يفضلون الموت عن عدم تناول اللحوم رجل يتناول اللحوم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة أجراها مركز OnePoll للبحوث في بريطانيا، عن أن ثلثي الرجال البريطانين يفضلون الموت قبل 10 سنوات من عمرهم المتوقع بدلاً من إبعاد اللحوم عن نظامهم الغذائي.

وكشف استطلاع حول تصورات البريطانيين عن الحياة الخالية من اللحوم، أن أكثر من رجل واحد من بين 10 رجال يرى بأن ترك تناول اللحوم سيقلل من ذكوريته، كما اتفقت النساء أيضًا على ربط النظام الخالي من اللحوم بالأنوثة أكثر، إذا تفضل 39% منهن تجنب الارتباط بشريك نباتي.

تناول اللحوم
تناول اللحوم

وتوصلت الدراسة إلى ارتباط عادات أكل السكان في المملكة المتحدة باللحوم بشكل كبير، وعدم استعداد نسبة عالية منهم للتنازل عن وجودها في موائدهم، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية، وبحسب الاستطلاع الذي شمل 2000 شخص، فإن 30% من الرجال البريطانيين يعتقدون بأن البشر يجب أن يأكلوا اللحوم، مقارنة بـ22% من النساء.

رجل يتناول اللحوم
رجل يتناول اللحوم

ولم يتوقف ارتباط الرجال باللحوم عند استعدادهم للموت المبكر بدلاً من التخلي عن شرائح اللحم وسلطة الدجاج والمأكولات البحرية، ولكن أكد واحد من بين كل 20 رجلاً استعدادهم للدخول للسجن بدلاً من التحول للنظام الغذائي النباتي، وترتفع النسبة إلى 11٪ لمن تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا، ومع ذلك، وجد الاستطلاع أن العديد من الرجال والنساء قد يفكرون في اتباع نظام غذائي نباتي مقابل بعض الفوائد الصحية.

النساء أقل في تناول اللحوم عن الرجال
النساء أقل في تناول اللحوم عن الرجال

 

فيما قال 18% من الرجال الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيتوقفون عن تناول اللحوم إذا حسنت أدائهم الجنسى، و35% إذا حسنت صحتهم، كما وجد الاستطلاع أن أعدادًا متزايدة من الشباب يتبعون أنظمة غذائية خالية من اللحوم، في اتجاه تم تبنيه بصعوبة بالغة من قبل محلات السوبر ماركت البريطانية وسلاسل الأغذية الشعبية في السنوات الأخيرة.

وقال ما يقرب من نصف البريطانيين الذين شملهم الاستطلاع، أن لديهم صديقة واحدة على الأقل نباتية مقارنة بـ 38% ممن لديهم صديق ذكر يتبع الأنظمة الغذائية، وبالنسبة للذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، تقل النسبة إلى 15% فقط ممن لديهم صديق نباتى، و6% ممن يعرفون رجلاً يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا، فيما، قالت النساء فى الدراسة الاستقصائية، أن الآثار الصحية هي الأسباب الرئيسية التي تجعلهن يفكرن في التحول إلى نظام غذائي نباتي أو نباتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة