كنت ضابطا..كيف تحول سيد القص من متفوق دراسيا إلى زعيم أخطر عصابة سرقة سيارات

السبت، 08 مايو 2021 09:00 م
كنت ضابطا..كيف تحول سيد القص من متفوق دراسيا إلى زعيم أخطر عصابة سرقة سيارات اللواء أشرف أمين
إعداد وتصوير تامر البطريقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الحلقة السادسة والعشرون من برنامج كنت ضابطا، الذي يقدمه اليوم السابع في شهر رمضان، يكشف اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، لـ"اليوم السابع" جانب من أبرز القضايا التي كشف غموضها.

يقول اللواء أشرف أمين: "كان اللواء منصور العيسوي، مديرا لأمن الجيزة، في أواخر الثمانينات، وكنت أعمل تحت رئاسته في إدارة الإعلام والعلاقات، ومنتدبا في الرقابة الجنائية، وكان هناك تشكيل عصابي خطير لسرقة السيارات في منطقة المنيب، يؤرق وزارة الداخلية، وتم تكثيف العمل الأمني ووضع عناصر فرق بحث كانت تأتي من مصلحة الأمن العام، لكشف لغز التشكيل العصابي، بسبب تزايد حالات السرقة".

 

وتابع اللواء أشرف أمين: "كانت أبعاد هذه القضية خطيرة جدا، فقد بدأت أجهزة الأمن في التوصل لزعيم التشكيل العصابي، بعد أن تم تضييق الخناق على أعضاء التشكيل للوصول إليه، إلا أن المفاجأة كانت كبيرة جدا".

 

واستكمل: "عند البحث عن زعيم التشكيل العصابي، وردت معلومات عن تواجده في منزله، وعندما ذهبت إليه المأمورية لإحضاره لم نجده، لكن ابنه أرشد عن مكانه، وكان يختبئ داخل بلاعة!!".

 

واستطرد اللواء أشرف أمين: "بضبط زعيم التشكيل العصابي، تم عمل مؤتمرا صحفيا كبيرا، حضره رؤساء تحرير الصحف، كون المجرم كان خطيرا وأخباره ملأت صفحات الحوادث، وبعد عرضه علي النيابة وأثناء احتجازه في حجز القسم، وصلت على كل أجهزة اللاسلكي إشارة بضرورة حضور جميع ضباط وقيادات الشرطة إلى قسم شرطة الجيزة، بسبب احتجاز أحد السجناء لضابط من القسم، تحت تهديد سلاح ناري".

 

وتابع: "تبين لي أن السجين هو "سيد القص" زعيم التشكيل العصابي الذي تم القبض عليه، فطلبت التفاوض معه، لكن كانت المفاجأة أن "القص" تعرف علي وقال لي: "أشرف أمين حبيبي.. أنت مش عارفني مش فاكرني؟.. أنا كنت زميلك في مدرسة السعيدية فصل المتفوقين تانية ثانوي رابع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة