مادلين طبر تسرد قصة تعاونها مع الموسيقار الراحل جمال سلامة في أوبريت لدعم لبنان

الجمعة، 07 مايو 2021 09:21 م
مادلين طبر تسرد قصة تعاونها مع الموسيقار الراحل جمال سلامة في أوبريت لدعم لبنان النجمة مادلين طبر
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، على سرد قصة تعاون جمعتها مع الموسيقار الراحل الدكتور جمال سلامة، الذي رحل عن عالمنا اليوم، متأثرا بالإصابة بفيروس كورونا، حيث كتبت تعليقها عبر بوست وفاة الراحل عبر حساب "اليوم السابع"، على إنستجرام.

وقالت طبر، في تعليقها على بوست اليوم السابع: "إسرائيل ضربت جنوب لبنان كلمت الموسيقار د. جمال سلامه وطلبت أوبريت يشارك فيها عدد من المطربين، لدعم أهلنا بالجنوب، ثم اتصلت براغب علامة، قال لي إنه في اليونان، كلمت ميريام فارس أجابتني جيالك بكره انتو فين؟ فأجبتها في الزمالك شارع حسن صبري، يوميا، كلمنا أظن صديقي الشاعر شوقي حجاب".

تعليق مادلين طبر على بوست اليوم السابع
تعليق مادلين طبر على بوست اليوم السابع

 

وأضافت طبر في تعليقها: "فكتب بسرعة من وحي غليان الشارع المصري للحدث، وفعلا في أقل من 48 ساعة لحن الموسيقار الأوبريت ووصلت ميريام فارس ومازحتني قائلة يقولوا إني شبهك وإنك أمي بس بتنكري، وبعد أن حضنتها شاكرة لسرعة استجابتها للأوبريت اللبناني، أكدت لها أنه اللي عنده بنت مثلها بيكون فخور بيها ومش حينكر، سجلت هي كوبليه وأنا كوبليه، وذلك كان أكثر لقاء قربني من شخصية الدكتور جمال سلامه المعطاءة، رحل موسيقار القومية العربية، رحل عبقري آخر من عباقرة الموسيقى فى مصر، رحل الموسيقار جمال سلامة".

وتابعت: "صاحب أشهر الأغاني الوطنية والدينية، المصريين اهما، محمد يا رسول الله، يا بيروت، ومئات من الأغاني والألحان العظيمة، البقاء لله يا مصر ووداعا موسيقار التواضع والقومية والمحبة".

الموسيقار جمال سلامة تعاون مع كبار المطربين فى مصر والوطن العربى، ومن أشهر ألحانه أغنية "ساعات ساعات" للشحرورة صباح، كما لحّن لسميرة سعيد أغنية "احكى يا شهرزاد" و"مش حتنازل عنك" و"قال جانى بعد يومين"، "ومع المطربة اللبنانيّة ماجدة الرومى لحّن "بيروت ست الدنيا" و قصيدة "مع جريدة" للشاعر نزار قبّانى، كما لحن الكثير من موسيقى الأفلام والمسلسلات فى حقبة الثمانينات، التى ما زالت فى ذاكرة الناس مثل مسلسل "الحب وأشياء أخرى" وفيلم "حبيبى دائما".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة