شبيه الطبلاوى: أستمع لآيات الذكر الحكيم من النسخة الثانية لـ"عملاق التلاوة"

الجمعة، 07 مايو 2021 11:33 م
شبيه الطبلاوى: أستمع لآيات الذكر الحكيم من النسخة الثانية لـ"عملاق التلاوة" الشيخ ياسين محمود ياسين
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً من محافظة كفر الشيخ مع الشيخ ياسين والذي بدأ فى تلاوة القرآن الكريم منذ صغره، ووالده اكتشف أن صوته يشبه صوت الشيخ محمد محمود الطبلاوى، وقرر دعمه ليحفظ كتاب الله ويستكمل طريقه فى تلاوة آيات الذكر الحكيم.

وقدم الشيخ ياسين من قرية الجرادية بمركز بيلا، عدد من التلاوات لآيات الذكر الحكيم، والادعية الدينية بصوت يشبه صوت الشيخ محمد محمود الطبلاوى، حيث بدأ الشيخ ياسين محمود ياسين، 28 سنة ابن قرية كفر الجرايدة بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، رحلته مع القرآن الكريم، فى سن مبكرة، بعد أن حرص والده على تحفيظه للقرآن الكريم فى كُتاب القرية، وأتم حفظ القرآن كاملًا فى العاشرة من عمره.

وقال ياسين محمود ياسين، إنه تخرج فى المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ عام 2017م، وحصل على دبلوم عام من كلية التربية جامعة كفر الشيخ، وأصبح من أشهر شباب القراء فى محافظة كفرالشيخ، مؤكداً أنه بدأ حفظ القرآن الكريم على يد شيخه عبد الحى الموافي، وختمه فى العاشرة من عمره، ثم ختمه مرة أخرى على يد جده طه الخشوعى، ثم جوده وختمه على يد الشيخ محمد سليمان، واكتشف والده موهبته فى تلاوة القرآن الكريم فشجع ودعمه.

وأضاف ياسين، لـ" اليوم السابع": اعتليت منصة التلاوة لأول مرة فى عزاء جدى، بناءً على وصيته، بالرغم من وجود قارئ آخر فى العزاء، وكان عمره 16 سنة فأبهر الحضور من المعزين، الذين أشادوا بتلاوته فى هذه الليلة بفضل الله، ومن ليلتها بدأت فى قراءة القرآن وإحياء الحفلات فى ريته والقرى المجاورة والعديد من المراكز والمحافظات المجاورة، و أول أجر حصل عليه 50 جنيهًا فى عزاء بقريتهم.

وقال ياسين محمود، إنه متأثر جدًا بفضيلة الشيخ الراحل الطبلاوي، القارئ الكبير، ويستمع كثيرًا إليه، ويحب أن يقلده نظرًا لتقارب صوته مع الشيخ الطبلاوي، بالإضافة إلى الاستماع إلى القراء الكبار العظام، أمثال: الشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ شعبان الصياد، و راغب مصطفى غلوش.

وأضاف، أنه ينشد التواشيح والابتهالات، داعيا الله أن يرفع الوباء والبلاء ويحفظ مصر من كل مكروه وسوء، متمنيا أن يلتحق بالإذاعة والتليفزيون ويكون قارئًا معتمدًا يحذو حذو كبار القراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة