تليجراف: بريطانيا تخطط لإلغاء ارتداء الكمامات فى الفصول الدراسية الثانوية

الجمعة، 07 مايو 2021 01:56 م
تليجراف: بريطانيا تخطط لإلغاء ارتداء الكمامات فى الفصول الدراسية الثانوية وزير التعليم البريطانى جافين ويليامسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التعليم البريطانى جافين ويليامسون إن الحكومة تخطط لإلغاء ارتداء أقنعة الوجه، الكمامات، فى الفصول الدراسية بالمدارس الثانوية بدءا من 17 مايو، على الرغم من معارضة العلماء والنقابات.

وفى تصريحات لصحيفة دايلى تليجراف، قال ويليامسون إن الإجراء الاحترازى سيتم التخلى عنه بموجب المرحلة الثالثة لخارطة طريق خروج إنجلترا من الإغلاق.

ومن المتوقع، بحسب التليجراف، أن يؤكد رئيس الحكومة بوريس جونسون التغيير فى النصيحة بوم الاثنين المقبل.

وعندما فتحت مدارس بريطانيا بشكل كامل فى أوائل مارس، بعد فترة تعليم إلكترونى فى ظل الإغلاق، أوصت الحكومة بارتداء الكمامات فى الفصول الدراسية بالمدارس الثانوية فى إنجلترا لمنع انتشار الفيروس.  وفى الشهر الماضى قام ويليامسون بمد الإجراء حتى 17 مايو، لكنها قال إنه يتوقع إلغائه بعد ذلك.

لكن العلماء والنقابات يضغطون على الحكومة لإبقاء ارتداء الكمامات فى الفصول الدراسية بالمدارس الثانوية بعد هذا الموعد، وقالوا لوزير التعليم إنهم يشعرون بقلق بالغ من التخلى عن الإجراء فى غضون أسابيع.

 وفى خطاب مفتوح هذا الأسبوع، حذرت النقابات التعليمية وخبراء الصحة العامة وأولياء أمور وزير التعليم من أن مثل هذه الخطوة سيكون لها تداعيات على صحة الأطفال و وآبائهم والمجتمع الأكبر.

 إلا أن ويليامسون قال إنه مع استمرار انخفاض معدل الإصابات واستمرار برنامج التلقيح بنجاح، نخطط لإزالة طلب ارتداء تغكية الوجه فى الفصلول الدراسة فى المرحلة الثالثة من خارطة الطريق.

وقال إن هذه الخطوة ستحسن بشكل هائل التواصل بين الطلاب والمعلمين، فى حين ستظل باقى إجراءات السلامة قائمة للمساعدة على إبقاء الفيروس خارج الفصول الدراسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة