أكرم القصاص - علا الشافعي

"أحمد" نزل من الدور السادس بحبل لإنقاذ قطة.. مش سهلة بس مستاهلة

الجمعة، 07 مايو 2021 02:58 م
"أحمد" نزل من الدور السادس بحبل لإنقاذ قطة.. مش سهلة بس مستاهلة المهندس احمد المقدم
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حين رأى المهندس الشاب أحمد المقدم، قطًا عالقًا في "منور" بأحد المنازل يموء مستغيثًا لم يفكر كثيرًا قبل أن يقرر إنقاذه، حتى حين أدرك أن هذا سيتطلب منه أن ينزل 6 طوابق على جدار أحد المنازل ليتمكن من الوصول إليه، فثبت نفسه جيدًا باستخدام حبل ونجح في إنقاذ القط لينال بعدها المشهد إعجاب الكثيرين على السوشيال ميديا. 

اثناء الانقاذ

اثناء الانقاذ

 

اثناء عملية الانقاذ
اثناء عملية الانقاذ

وكشف "المقدم" كواليس الفيديو المتداول لـ"اليوم السابع" حيث قال: القطة علقت فى مكان بدون باب على مسافة 6 طوابق تقريبًا ولم تتمكن من الخروج من المكان المحتجزة فيه، وهو ما تطلب منه أن يتدلى بحبل من سطح المنزل ليتمكن من الوصول للقطة وإنقاذها.

استعان المهندس الشاب بخبرته في العمل بالمقاولات مع خبراته السابقة في إنقاذ الحيوانات وتمكن من تثبيت جسده جيدًا بالحبل ونزل لإنقاذ القطة، مشيرًا إلى أن هذه ليست عملية الإنقاذ الأولى له وإنما اعتاد على هذه العمليات حتى أن معدات الإنقاذ لا تفارقه أبدًا.

أضاف المقدم أن الأمر يبدو خطيراً لكن حبه لما يفعل بالإضافة لما حصل عليه من تدريبات جعلته محترفاً في الوصول إلى الحيوانات في أماكن يصعب الوصول إليها دون أن يعرض نفسه للخطر، وهو ما جعله معروفًا على مجموعات إنقاذ الحيوانات الأليفة ويجعل الناس يلجأون له في هذه الحالات الصعبة.

 

احمد وهو معلق في العمدات
احمد وهو معلق في العمدات

 

 

المقدم اثناء عملية الانقاذ
المقدم اثناء عملية الانقاذ

وتابع أن مثل هذه العمليات لابد أن يقوم بها شخص مدرب وذو خبرة كي يقوم بعملية الانقاذ بشكل ناجح ودون تعريض نفسه للخطر، موضحاً أن ليس من السهل تثبيت وربط الحبل الذي يحمله والنزول من هذه الأماكن المرتفعة دون تدريب مسبق على ذلك.

 

انتشال القط العالق
انتشال القط العالق

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة