أكرم القصاص - علا الشافعي

30 دولارا لكل صربى يتلقى لقاح كورونا.. فيديو

الجمعة، 07 مايو 2021 06:00 م
30 دولارا لكل صربى يتلقى لقاح كورونا.. فيديو لقاح كورونا - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى السلطات فى صربيا، إلى القضاء على حالة الشك التي يعيشها مواطنيها حيال تلقى لقاح كورونا في محاولة للتغلب على حالة الشك السائدة بينهم، حيث تعتزم صربيا دفع بعض المال لتشجيع مواطنيها على تلقى اللقاح، وأعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش في بلجراد، أن كل شخص تلقى التطعيم بالفعل، أو يتلقى جرعة بحلول 31 مايو، سيحصل على إعانة بقيمة 30 دولارا.
 
 
وقال رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، إن بلاده ستدفع لكل مواطن يحصل على لقاح Covid قبل نهاية مايو، فيما يمكن أن يكون أول خطة نقدية في العالم، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.
 
وقال الرئيس ألكسندر فوتشيتش لوسائل إعلام محلية، إن "كل من تلقوا اللقاح بحلول 31 مايو سيحصلون على 3000 دينار صربى (25 يورو ، 30 دولارا)"، مضيفا أنه يتوقع تلقيح ثلاثة ملايين بحلول نهاية الشهر. 
 
وأضاف فوتشيتش، أن البلاد تريد مكافأة الأشخاص الذين يظهرون المسئولية، مشيرا إلى أن الموظفين العموميين الذين لم يتلقوا لقاحًا لن يحصلوا على إجازة مدفوعة الأجر إذا أصيبوا بالفيروس، وتأمل صربيا في تعزيز انتشارها من خلال تقديم اللقاحات في مراكز التسوق ومكافأة المتطوعين بقسائم.
 
واشترت دول البلقان ملايين الجرعات من الشركات الغربية وكذلك الصين وروسيا، وأصبحت لفترة وجيزة مركزًا إقليميًا للقاحات عندما قدمت للأجانب فرصة للتلقيح، ومع ذلك، بعد التطعيم الكامل لنحو 1.3 مليون من سكانها البالغ عددهم سبعة ملايين، بدأت الحملة في التوقف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة