عم ربيع لـ حياة كريمة: أعمل بعدة مهن وحريص على تعليم أبنائى كى لا يتعرضون لما تعرض له

الخميس، 06 مايو 2021 07:50 م
عم ربيع لـ حياة كريمة: أعمل بعدة مهن وحريص على تعليم أبنائى كى لا يتعرضون لما تعرض له جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عم ربيع، إن البلد التي يعيش فيها بلد ريفي، ومن يطلب منه مساعدة فإنه يستجيب له على الفور، موضحا أن جيرانه دائما يساندونه في كل المواقف، موضحا أنه يعمل في عدة مهن مثل ميكانيكى والتشحيم وتصليح الكاوتش، واللحام.

وأضاف عم ربيع، خلال برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، أن لديه 5 أولاد غير أن زوجته حامل الآن في توأم أي سيكون لديه 7 أبناء، ورغم ظروفه الصعبة إلا أنه حريص على تعليمهم، كى لا يتعرضون لما تعرض له في صغره من تركه للتعليم من أجل أن يعمل.

وتابع عم ربيع: نفسى أشوف أبنائى متعلمين تعليما جيدا، كما أتمنى أن يكون لدى ورشة مستقلة ولدى معدات ميكانيكا، مستطردا: من يعيش لوحده لا ينفع ومن لا يفتكر غيره لا يستاهل التعامل معه.

وكان أجرى برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، جولة في مركز مالاوى بمحافظة المنيا، حيث قال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، إن هناك خطوات صغيرة نمشيها مع الناس بس هذه الخطوات قد تجعل شخصا ينام وهو مطمئن ولا يقلق من غدٍ، لأنه بدأ المشروع الذى يحلم به والذى سيؤمن له الحياة التي يحلم بيها، لذلك مبادرة حياة كريمة ستجوب مصر خلال 30 يوما وتقابل الناس وتسمع منهم.

واستمع البرنامج إلى جيران "عم ربيع"، الذين قالوا إن ظروفه صعبة، وقلبه قلب طفل، ومن في جيبه ليس له، كما أنه صاحب صاحبه، ويعمل في مهنة الميكانيكا، منذ أن كان عمره 12 عاما فقط ويعمل في هذا المجال.

وتابع جيران عم ربيع: ترك تعليمه كى يساعد والدته وهو يعول 5 أطفال وهو محبوب من كل الناس، وظروفه المعيشية صعبة منذ صغره لذلك بدأ يعمل كى يصرف على والدته ووالدته ولديه 5 أطفال يتمنى أن يكملوا تعليمهم، ولا يحرمهم من التعليم كما حرم هو من التعليم، كما أن عمته في المنزل هو يعولها وعمرها تعدى 65 سنة، ويعمل في عدة ورش، متمنيين فتح ورشة له، حيث إنه يعمل باليومية وهذا لا يكفى في أن يسد التزاماته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة