أكرم القصاص - علا الشافعي

أكثر حالات الطلاق شهرة فى العالم.. انفصال بيل جيتس وميليندا ثانى أغلى طلاق ..ألبوم صور

الأربعاء، 05 مايو 2021 12:00 ص
أكثر حالات الطلاق شهرة فى العالم.. انفصال بيل جيتس وميليندا ثانى أغلى طلاق ..ألبوم صور بيل جيتس وزوجته ميليندا
كتب محمود رضا الزاملى _ وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلاق الملياردير الأمريكى، بيل جيتس، وزوجته ميليندا، يعد ثانى أغلي طلاق بالعالم من حيث تقسيم الأصول المالية، وذلك بعد انفصال أغنى رجل بالعالم مؤسس شركة أمازون الأمريكية، جيف بيزوس عن زوجته ماكنزى، فى منتصف العام 2019.
 

فلا يعتبر إنهاء الزواج بالطلاق نهاية للمتاعب، ولكنه قد يصبح بداية لميلودراما مريرة تشمل رعاية الأطفال، إضافة إلى تقسيم الأصول والأموال لتتحول قصة الحب الحالمة فى بداية الزواج إلى كابوس فى نهايته.

وآخر حلقة فى مسلسل الطلاق المرير هو بيل جيتس وزوجته ميليندا اللذين سيتعين عليهما التوصل لاتفاقية لتوزيع الثروة التى تقدر بأكثر من 130 مليار دولار ، لذلك وبدون مزيد من الجدل، هناك قائمة ببعض حالات الطلاق الأكثر شهرة، وكلفة هى الأغلى فى العالم .
 
طلاق بيزوس 2019، احتفظ جيف بنسبة 75% من حصته المشتركة فى أمازون وكانت قيمتها 144 مليار دولار، تاركًا لماكنزي ربعًا بقيمة 35.8 مليار دولار.
 
وثروة عائلة جيتس، التى تقدر بنحو 130 مليار دولار، أكثر تعقيداً فى اقتسامها من ثروة بيزوس، التى كانت تتركز إلى حد كبير فى أسهم أمازون، ما يجعلهم فى المرتبة الرابعة لأثرياء العالم، خلف بيزوس وإيلون ماسك، ورجل الأعمال الفرنسى برنارد أرنو.
 
 
عائلة-جيتس
عائلة-جيتس
 
10- روبرت جونسون وشيلا كرامب جونسون
10- روبرت جونسون وشيلا كرامب جونسون

400 مليون دولار
 

يبدو أن الملل تسلل إلى حياة روبرت وشيلا جونسون بعد 33 سنة من الزواج، ولم يعودا يطيقان بعضهما، لذلك فضلا اللجوء إلى أبغض الحلال.

وكان الطرفان قد تزوجا في عام 1969، وأسسا معاً شركة ترفيه تلفزيونية للأمريكان السود، ليصبحا معاً أول مليارديرين من ذوي البشرة السوداء في أمريكا في عام 2000.

ولكن الثروة لم تضمن استمرار الحب، وأعلن الطرفان انفصالهما في عام 2002، وتمت ترضية شيلا بمبلغ 400 مليون دولار فقط لا غير.

9- ميل جبسون وروبين مور
9- ميل جبسون وروبين مور

الكلفة 425 مليون دولار
 

بعد 26 عاماً من الزواج، أنهى الزوجان اتفاق الطلاق وتقاسم الثروة في 2011، ولأن جيبسون كان حسن النية ولم يحسب حساباً للزمن وتقلباته لم يبرم اتفاقية مع حبيبة القلب السابقة لترتيبات الطلاق ما كلفه التنازل عن نصف ثروته لطليقته.

8- كريج وويندي مكاو
8- كريج وويندي مكاو

460 مليون دولار
 

لم تشفع سنوات الزواج البالغة 21 عاماً لمؤسس شركة التلفونات المحمولة الأمريكي كريج مكاو، ولم تستخدم طليقته الرأفة معه، وأصرت على أن تعوض خيبة أملها فيه وتأخذ منه فقط 460 مليون دولار بعد أن حدث أبغض الحلال في 1998.

الخسارة رغم فداحتها لم تؤثر كثيراً على الملياردير الأمريكي الذي كان قد باع شركته قبلها بسنوات بمبلغ يتراوح بين 11 – 12 مليار دولار.

7- ديمتري ريبولوفليف وإلينا ريبولوفليف
7- ديمتري ريبولوفليف وإلينا ريبولوفليف

604 ملايين دولار
 

بعد أن استحالت العشرة بينهما، وكثرت الخلافات والاتهامات، آثر ديميتري ريبولوفليف السلامة وطلق زوجته إلينا التي ظل معها على «الحلوة والمرة» قبل أن يتحول إلى «المرة» فقط، لمدة 26 عاماً.

ولم يكن ثمن «راحة البال» بسيطاً، إذ إن الطلاق الذي وقع في 2008، تحول إلى سلسلة من القضايا والشكاوى في المحاكم، حتى صدر حكم أول بأن تتقاسم إلينا ثروة ديميتري البالغة 4.8 مليار دولار.

ولكن الزوج السابق لم يستسلم، وتفاوض مع طليقته حتى خفضت المبلغ إلى 604 ملايين دولار.

6- ستيف وإلين واين
6- ستيف وإلين واين

الكلفة 741 مليون دولار
 

لم يكن الملياردير صاحب الكازينوهات والملاهي الليلية ستيف واين يتصور أن قراراً في لحظة غضب مثل الطلاق يمكن أن يكلفه 741 مليون دولار، وإلا لكان قد صبر على «نكد» وشكوك زوجته.

والحقيقة أن الطلاق الذي وقع في عام 2010 لم يكن الأول بينهما، إذ ظلا متزوجين في الفترة من 1963 حتى 1986، ولكن الحب بينهما لم يشكل عائقاً أمام نزواتهما ونوبات غضبهما التي تفاقمت حتى آثر الطرفان السلامة في واحدة من أغلى ترتيبات الطلاق في العالم وقتها.

5- هارولد هام وسو آن أرنال
5- هارولد هام وسو آن أرنال

 على طريقة «لو أعرف أنها خاتمتي ما كنت بدأت»، اضطر هارولد هام إلى دفع ما يقرب من مليار دولار حتى يشتري سكوت طليقته ويتقي أذاها وفريق المحامين الخاص بها، بعد زواج استمر 24 عاماً ووصل إلى منتهاه في 2012.

وبعد مفاوضات شاقة، سلم قطب أقطاب شركات البترول شيكاً بمبلغ 975 مليار دولار إلى طليقته وأم أولاده، وهو مبلغ يساوي 5% فقط من ثروته وقتها، وتردد أن سو رفضت أن تصرف الشيك حتى نالت مبلغاً إضافياً كترضية بعدها بثلاث سنوات.

4- بيرني أكلستون وسلافيكا راديتش
4- بيرني أكلستون وسلافيكا راديتش

 

تخطت صفقة طلاق الملياردير البريطاني بيرني أكلستون وطليقته سلافيكا راديتش المليار دولار ما اعتُبر وقتها، في عام 2009، أغلى ترتيبات طلاق في التاريخ.

ولم تبدِ الزوجة السابقة أي مرونة في مواجهة أحد أقطاب الفورمولا 1، ووالد أبنائها، وأصرت على أن تأخذ حقها بالمحاكم، وبالفعل حصلت على حكم نالت بموجبه 1.2 مليار دولار، وفي أقل من عام كانت قد زادت ثروتها إلى 1.6 مليار دولار بفضل حكمتها في الاستثمار، وكأنها تثبت لطليقها أن الحياة لن تتوقف بعده.

3- روبرت ماردوخ وأنا تورف
3- روبرت ماردوخ وأنا تورف

الكلفة 1.7 مليار دولار
 

على طريقة «يا رائح أكثر من الفضائح» لم يكن طلاق ملك الميديا الشهير روبرت ماردوخ سهلاً بعد أن توعدته طليقته ماريا تورف عقب انتهاء زواجهما في عام 1999.

وبعد توسط أولاد الحلال، وافق الطرفان على تسوية بعيداً عن المحاكم و«ضجيجها» تحصل بموجبها الزوجة على 1.7 مليار دولار ترضية لها وتعويضاً عن 31 عاماً من الزواج كانت فيها على السراء والضراء مع زوجها الذي لم يقدر تضحياتها.

ويبدو أن ماردوخ لم يتعظ مما حدث له، ولكي يتخطى نكبة تسوية الانفصال، وبعد أقل من أسبوعين على الطلاق النهائي، تزوج من ويندي دينج التي كانت تصغره بأكثر من 38 عاماً.

2- إليك وايلدنشتاين وجوسلين وايلدنشتاين
2- إليك وايلدنشتاين وجوسلين وايلدنشتاين

 

رغم أنه تاجر تحف ومقتنيات، لم يتعامل الملياردير الفرنسي الأمريكي إليك وايلدنشتاين بحكمة مع زوجته جوسيلين، ولم يستطع تحمل نوبات غضبها، فآثر السلامة مهما كلفه الأمر، وبادر بتطليقها في عام 1999.

وقال الزوج إنه لم يعد يطيق النظر في عينَي زوجته، وبادلته الأخيرة نفس الشعور بعد 21 عاماً من الزواج.

ولكي ترضى جوسلين وتصفح عن إليك وافقت على أن تتقاضى 2.5 مليار دولار «كاش»، ووافقت على تقسيط المبلغ المتبقي، وأن تكتفي بالحصول على 100 مليون دولار سنوياً لمدة 13 عاماً.

1- جيف وماكنزي بيزوس
1- جيف وماكنزي بيزوس

تقدر ثروة أغنى رجل في العالم ومدير شركة أمازون أكثر من 137 مليار دولار، وعرف العالم النهاية الحزينة بعد أن غرد بيزوس على حسابه في تويتر أنه وماكنزي قد انفصلا، بعد أن وصلا إلى الفصل الأخير في قصة حبهما وزيجتهما، رغم محاولاتهما المستمرة للحفاظ على حياتهما المشتركة.

ولم يتضح ما إذا كانت هناك اتفاقية طلاق مسبقة بين الطرفين، ولكن قوانين الولاية التي يقيمان فيها، يتيح للزوجة الحصول على 50% من ثروة طليقها، وهو ما يعني أكثر من 68 مليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة