أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية تحذر من فصل "القيام" عن "العشاء".. وتؤكد: 30 دقيقة مدتها القصوى

الثلاثاء، 04 مايو 2021 10:19 ص
السعودية تحذر من فصل "القيام" عن "العشاء".. وتؤكد: 30 دقيقة مدتها القصوى المسجد النبوى بالسعودية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، على أهمية التقيد بجمع صلاة التراويح والقيام مع صلاة العشاء وألا تتجاوز 30 دقيقة. وفق صحيفة "عكاظ".

وقالت الوزارة في بيانها الصادر، إن ذلك الإجراء يأتي بناء على ما ورد إليها من وزير الصحة الذى أشار إلى أن اللجنة المعنية بدراسة موضوع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد بالمملكة أشارت إلى جمع صلاة التراويح والقيام مع صلاة العشاء وألا تتجاوز 30 دقيقة.

وحثت الوزارة على الالتزام بذلك وعدم إقامة صلاة التهجد منفصلة عن التراويح بناءً على ما ورد من الجهات المختصة، مرجعة ذلك إلى أن الوضع الحالي يتطلب اتخاذ إجراءات احترازية مشددة في الجوامع والمساجد لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

من جهة ثانية، أغلقت الوزارة أمس 33 مسجداً مؤقتاً في 7 مناطق بعد ثبوت 33 حالة إصابة بفايروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 85 يوماً 994 مسجداً تم فتح 950 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية في تقريرها، أن المساجد المغلقة 21 مسجداً بمنطقة القصيم، و3 بمنطقة الرياض و3 بالمنطقة الشرقية واثنان بمنطقة الباحة واثنان بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بمنطقة المدينة المنورة ومسجد بمنطقة الجوف، مضيفة أنه تمت إعادة فتح 29 مسجداً، 7 منها بمنطقة الرياض و7 بمنطقة مكة المكرمة و5 بمنطقة عسير و4 بالمنطقة الشرقية و3 بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة الباحة ومسجد بمنطقة الجوف ومسجد بمنطقة جازان، وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة