خالد صلاح

"بيت داليدا" في قلب شبرا.. أسرار وحكايات لأجمل من غنى لمصر.. فيديو

الثلاثاء، 04 مايو 2021 08:00 ص
"بيت داليدا" في قلب شبرا.. أسرار وحكايات لأجمل من غنى لمصر.. فيديو جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض تلفزيون اليوم السابع، مقطع فيديو، يتناول أسرار وحكاية جديدة عن "داليدا"، وقصة منزلها في " فى 11  شارع "خمارويه"، المتفرع من شارع شبرا الرئيسى، بالقرب من كنيسة سانت تريزا الكاثوليكية، التى كانت من أهم الكنائس المفضلة للجالية الإيطالية فى القاهرة.

وعاشت الطفلة "داليدا"، بدايات صعبة بحى شبرا بسبب عصبية والدها وتزمته ووالدتها المحافظة وقد فرضا عليها رقابة صارمة، ولكنها ارتبطت فى فترة المراهقة بفتى إيطالى من شبرا اسمه أرماندو وكان الحب الأول فى حياتها، هذه الطفلة فيما بعد أصبحت فنانة ومطربة عالمية إنها النجمة داليدا.

وبدأت داليدا العمل فى السينما المصرية، ولعل أهم أفلامها هو فيلم "سيجارة وكأس" الذى قامت بتمثيله فى عام 1954، ولكنها رحلت بعد ذلك إلى فرنسا، لتنطلق بنت شبرا "المصرية الايطالية" إلى سماء العالمية لتصبح داليدا النجمة الشهيرة، لتعود بعد ذلك إلى القاهرة لتقوم ببطولة فيلم "اليوم السادس" مع المخرج المصرى الشهير يوسف شاهين، وتقوم داليدا بزيارة منزلها القديم فى شبرا، كما تغنى لطفولتها وشبابها فى شبرا وفى مصر بشكلٍ عام.

وفى لقاء تليفزيونى، ظهرت فيه "داليدا"، سألها المذيع: "ما الأشياء التى تتذكرينها عن مصر؟"، ردت: "لا يمكن أن أنسى رائحة الجاتوه الذى كانت تصنعه لنا والدتى فى رأس السنة، ولا صورة والدى عندما كان يضع السيجار فى فمه أثناء نزوله للعمل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة