عز العرب: التحركات المصرية تجاه القضية الفلسطينية تؤكد على حل الدولتين

الإثنين، 31 مايو 2021 06:00 ص
عز العرب: التحركات المصرية تجاه القضية الفلسطينية تؤكد على حل الدولتين فلسطين - صورة أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن هناك تحركات مصرية على أصعدة مختلفة يقوم به الرئيس السيسى بنفسه، ووزير الخارجية، ورئيس المخابرات العامة، وعنوانها تثبيت الهدنة لفترة طويلة.

وأضاف الدكتور محمد عز العرب، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، الأحد، أن الرسالة الأساسية التى وردت فى لقاء وزير الخارجية المصرى مع نظيره الإسرائيلى هى التأكيد على حل الدولتين كسبيل وحيد للسلام، وهناك تأكيدات على رفض جميع الانتهاكات.

 

وأوضح، أن مصر تتحرك تجاه المسار السياسى والأمنى، لافتاً إلى أن هذه الزيارة شملت التقاء رئيس المخابرات العامة عباس كامل مع شخصيات أخرى بخلاف رئيس الوزراء الإسرائيلى، وتناول النقاش مسألة رفض التفاوض بتبادل الأسرى، والمشاركة فى إعادة إعمار غزة، والتأكيد على دخول مصر بقوة فى خطة التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

 

وأشار رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى أن مصر طلبت من فلسطين عدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة