الخارجية الأمريكية: نريد الحد من الانتهاكات بتيجراى.. وتسوية سد النهضة بالمرحلة الأولى

الأحد، 30 مايو 2021 10:43 م
الخارجية الأمريكية: نريد الحد من الانتهاكات بتيجراى.. وتسوية سد النهضة بالمرحلة الأولى جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جيرالدين جريفيث المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية نتمتع بشراكة قوية مع الحكومة المصرية في الملف الليبى، ونعمل معا لتحقيق مزيد من التقدم في الملف الليبى.



وأضافت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، خلال حوارها مع قناة إكسترا نيوز، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على ملفات المنطقة من خلال عدة زوايا، متابعة: ما يهمنا أن يكون الاستقرار في المنطقة ونريد أن نحد من الانتهاكات في منطقة تيجراى.



وتابعت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية: فيما يخص سد النهضة قام المبعوث الأمريكي الخاص بعمل مفاوضات ومشاورات مع الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، ونعمل على إيجاد حلول لهذه الأزمة.


وقالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية: نعلم أن هناك مخاوف لدى الدول الثلاث، ويجب أن تكون هناك تسوية يوافق عليها جميع الأطراف، ونحن في المرحلة الأولى، وسنستمر في الشراكة الدبلوماسية مع الدول الثلاث لتحقيق أنسب حل لهذه الأزمة.



وبشأن إمكانية فرض عقوبات جديدة على إثيوبيا بسبب تعنتها في أزمة سد النهضة، قالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية: لن أدخل في افتراضيات ولن أستبق أى خطوات وتدرك أمريكا الطرق الدبلوماسية لمعالجة هذا اللمف، وسنستمر في التواصل الدبلوماسى لإيجاد حل مناسب لهذه الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة