أبرز الأندية الغائبة عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

الأحد، 30 مايو 2021 08:00 ص
أبرز الأندية الغائبة عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل توتنهام هوتسبير
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الموسم الكروي 2020-2021 فى الدوريات الأوروبية، والتى شهدت العديد من المفاجآت، خاصة في الدوريات الكبرى "البيج فايف"، وكان أبرزها حصول فريق ليل على لقب الدوري الفرنسي، منهيا احتكار باريس سان جيرمان للقب.

وشهد الموسم المنتهي تراجع العديد من الأندية الكبرى فى القارة الأوروبية، وغيابها الموسم المقبل عن المشاركة فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، فى حين تمكن فريقا ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي من حسم التأهل في الجولة الأخيرة.

وفيما يلى أبرز الأندية الغائبة عن دوري أبطال أوروبا:

توتنهام هوتسبير

فشل فريق توتنهام الإنجليزي في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، عقب احتلاله المركز السابع في جدول ترتيب البريميرليج، بعدما كان طرف المباراة النهائية في موسم 2018-2019، وخسارته أمام ليفربول بهدفين.

وجاء فشل السبيرز في التأهل لدوري الأبطال، ليؤكد رغبة النجم هاري كين في الرحيل عن الفريق لرغبته في المشاركة في البطولة وتحقيق الألقاب.

نابولي

فشل فريق نابولي الإيطالي من التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي أيضا، عقب احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وهو ما أدى إلى اتخاذ جينارو جاتوزو قرارا بالرحيل عن تديب الفريق بنهاية الموسم.

وأهدر نابولي فرصة التأهل لدوري الأبطال بنفسه، بعد أن تعادل على ملعبه أمام هيلاس فيرونا 1-1 في الجولة الأخيرة ليمنح يوفنتوس بطاقة الترشح.

آرسنال

واصل فريق آرسنال الإنجليزي مسلسل الفشل فى الترشح لدوري الأبطال، عقب احتلاله المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج، وهو ما قد يطيح بنسبة كبيرة بالإسباني ميكيل أرتيتا من تدريب الفريق.

ولم يتمكن أيضا آرسنال من التأهل للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي للموسم المقبل، ليغيب عن المشاركة الأوروبية لأول مرة منذ 25 عاما.

أولمبيك ليون

للموسم الثاني على التوالي، فشل فريق أولمبيك ليون الفرنسي من التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن أنهى موسم الدوري الفرنسي في المركز الرابع مانحا موناكو الذي احتل المركز الثالث فرصة العودة للمشاركة في البطولة.

وأهدر موناكو الذي وصل إلى نصف النهائي في موسم 2019-2020 فرصة التأهل بنفسه لدوري الأبطال، بعد أن خسر على ملعبه أمام فريق لانس بنتيجة 3-2 في الجولة الأخيرة.

 

ليستر سيتي 

فشل فريق ليستر سيتي الإنجليزي في التأهل لدوري أبطال أوروبا، عقب احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليج، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الترشح.

وأهدر ليستر سيتي العديد من الفرص للتأهل لدوري الأبطال في الجولات الأخيرة من البريميرليج، وآخرها في الجولة الأخيرة، حين خسر على ملعبه أمام توتنهام هوتسبير 4-2، رغم أن الانتصار كان سيؤهله للمشاركة.

لاتسيو

ابتعد لاتسيو عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد احتلاله المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ليرحل بعدها المدير الفني سيموني إنزاجي الذي سيقود إنتر ميلان في الموسم المقبل.

وكان لاتسيو قد تأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال في الموسم الحالي، قبل الخروج أمام بايرن ميونخ الألماني بطل المسابقة في الموسم الماضي.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة