أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أردنى: السيسى رجل بحجم وطن عبر بمصر إلى بر الأمان.. "جفرا نيوز": إنجازات الرئيس المصرى تتكلم بلغة الأرقام وليس الخطب والكلام.. جعل الدولة أهم الوجهات السياحية.. ركز على التعليم والصحة ووضع الريف فى حيز خاص

الإثنين، 03 مايو 2021 12:55 ص
موقع أردنى: السيسى رجل بحجم وطن عبر بمصر إلى بر الأمان.. "جفرا نيوز": إنجازات الرئيس المصرى تتكلم بلغة الأرقام وليس الخطب والكلام.. جعل الدولة أهم الوجهات السياحية.. ركز على التعليم والصحة ووضع الريف فى حيز خاص الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز موقع "جفرا نيوز" الأردنى إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، موضحا أنه رجلاً بحجم دولة كمصر وتحقق بفضل جهود الرئاسة الحكيمة استعادة البوصلة ووضع الدولة المصرية نصب عينيه.

 

وأشار الموقع إلى دور الرئيس عبد الفتاح السيسى الواضح في العبور بمصر إلى بر الأمان، لافتا إلى أن الإنجازات باتت تتكلم في عهد السيسي بلغة الأرقام وليس بلغة الكلام والخطب الرنانة، وذلك في شتى المجالات من سياسة واقتصاد واستثمار وعلى الصعيد العمراني والصناعي وكذلك تقوية النظم الأمنية والدفاعية والإدارية.

 

ولفت الموقع إلى دور الرئيس السيسى في توطيد علاقته مع شعبه بمختلف طوائفه وأجناسه والالتفات لمصر كونها بلداً مفتوحا على العالم فنياً وثقافياً وحضارياً والافتخار لكونها كانت ولا زالت بهوليوود الشرق، ووجهة ومحط انظار للعالم أجمع .

 

وأشار الموقع الأردني إلى سياسة السيسي في حوكمة وضبط الداخل المصري وأنجز في عهده تقدماً كبيراً في مجال انشاء المشاريع الخدمية والصناعية لتحقيق التكامل بين حق المواطن المصري في عيش كريم وتوفير فرص عمل للشباب حيث تم الانتهاء من 14762 مشروعاً بتكلفة تقديرية 2207.3 مليا.

 

وتطرق الموقع إلى جهود الرئيس في الاهتمام بالريف المصرى الذى يحظى بحيزً خاص كونه يضم فئة كبيرة من أطياف الشعب المصري، موضحا أن قطاع التعليم أصبح يشكل كل اهتمام السيسي باعتباره نقطة مركزية هامة في مستقبل اي دولة من خلال تنفيذ 4858 مشروع مباني مدرسية و 1484مشروعاً في مجال التعليم العالى، أما قطاع الصحة فظهر من خلال جائحة كورونا مدى قدرته على كبح الجماح والسيطرة عليه اذا ما قورن ذلك بعدد السكان الذي وصل لـ 101 مليون و665 ألف و 524 نسمة.

 

وأكد الموقع أن مصر تعد نقطة جذب سياحية وبوابة لعبور كل دول العالم، حيث اتخذ هذا القطاع جانباً من التخطيط الممنهج والمستقبلى للسيسي في جعل مصر واحدة من أولى وأهم الوجهات السياحية في استقطاب وجذب السياح، فتم تنفيذ 101 مشروع في قطاع السياحة بإجمالي استثمارات بلغت (410) ملايين جنيه

 

أما فى جانب العلاقات الدبلوماسية والدولية ، فحقق الرئيس السيسي قاعدة راسخة وتبادل مشترك ووثيق مع الدول الشقيقة والصديقة له بفضل حنكته وقدرته على موازنة الامور بنظرة ثاقبة وموسعة وذات ابعاد تطل على المستقبل بأفق واسع، لتصبح مصر واحدة من أهم وجهات التبادل الاقتصادي والتجاري مع الدول الأخرى، وشريك رئيس في تحقيق السلام الدولي وحاضرة بقوة في مختلف المحافل والأحداث الدولية الهامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة