أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى12ظهرا.. عبد الله سلوم ومحمود مرعى ينافسان بشار الأسد فى انتخابات الرئاسة بسوريا.. مارادونا عانى من ألم بساقيه وتليف الكبد.. خادم الحرمين يعين الأمير سلطان مستشاراً له

الإثنين، 03 مايو 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى12ظهرا.. عبد الله سلوم ومحمود مرعى ينافسان بشار الأسد فى انتخابات الرئاسة بسوريا.. مارادونا عانى من ألم بساقيه وتليف الكبد.. خادم الحرمين يعين الأمير سلطان مستشاراً له اهم الاحداث العالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار خلال الساعات الماضية.
 

ارتفاع قتلى النزاع الحدودى بين قيرغيزستان وطاجيكستان إلى 35 قتيلا

أعلنت دائرة مراقبة الحدود التابعة لوزارة الدفاع فى قيرغيزستان اليوم الاثنين، ارتفاع عدد القتلى من جراء النزاع الحدودى الذى اندلع في نهاية أبريل الماضى مع طاجيكستان إلى 35 قتيلا.

و تعهد رئيس الوزراء القيرغيزى أولوكبيك ماريبوف في تصريحات، نقلتها وكالة أنباء "آكى برس" القيرغيزية الرسمية على موقعها الإلكترونى، بتعويض جميع المتضررين من النزاع وجميع السكان الذين تم إجلاؤهم من مساكنهم، مشيرا إلى إيواء 144 من سكان منطقة "باتكين" الحدودية فى إحدى المدارس، وكان من بينهم 96 طفلًا.

"بلينكن" يحضر اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع لمناقشة القضايا المشتركة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه من المقرر أن يحضر وزير الخارجية أنتونى بلينكن، اجتماع وزراء الخارجية والتنمية لمجموعة السبع فى لندن فى الفترة من الثالث إلى الخامس من مايو الجارى.

 
تقرير طبى: مارادونا عانى من ألم مستمر بساقيه وتليف الكبد
أكدت اللجنة الطبية المسئولة عن التحقيق فى قضية وفاة الاسطورة الأرجنتينى دييجو مارادونا، أن الفتى الذهبى كان يعانى من مشاكل صحية خطيرة فى الأشهر الأخيرة من حياته، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.
 
هيلارى كلينتون تحذر من استيلاء طالبان على كابول حال انسحاب أمريكا من أفغانستان
حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، من تداعيات هائلة لقرار الرئيس جو بايدن بسحب كامل القوات الأمريكية من أفغانستان.

وكان بايدن قد أعلن الشهر الماضى سحب 2500 من القوات المتبقية فى أفغانستان، حيث خاضت أمريكا حربا لقرابة 20 عاما. ومن المتوقع أن تكون كل القوات قد غادرت بحلول الذكرى العشرين لأحداث سبتمبر الإرهابية.

CNN: حزب رئيس وزراء الهند يخسر بولاية البنغال فى ظل استمرار أزمة كورونا

قالت شبكة سى أن إن الأمريكية أن حزب رئيسة الوزراء الحالى فى ولاية البتغال الغربية الرئيسية بالهند قد هزم حزب رئيس الحكومة ناريندرا مودى فى الانتخابات التى أجريت فى الولاية فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد ارتفاع جائحة كورونا إلى مستويات الأزمة.

 
 
عبد الله سلوم ومحمود مرعى ينافسان بشار الأسد فى انتخابات الرئاسة بسوريا

أعلنت المحكمة الدستورية العليا فى سوريا، قبول ثلاثة طلبات ترشيح لمنصب رئيس الجمهورية ورفض باقى طلبات الترشح المقدمة لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

وقال رئيس المحكمة محمد جهاد اللحام خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن المحكمة قررت فى إعلانها، قبول ترشيح كل من عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعى لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ورفض باقى الطلبات لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الأوقاف الإسلامية فى القدس، إن 59 مستوطنا و20 طالبا يهوديا نفذوا جولات استفزازية فى باحات الأقصى، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

الصحة العراقية تعلن وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر المضاد لكورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، عن وصول شحنة جديدة من لقاح "فايزر" الأمريكى المضاد لفيروس كورونا، وقالت شركة تابعة لوزارة الصحة والبيئة، فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"، إن شحنة جديدة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، وصلت العراق ضمن جدول التسليم الأسبوعى المتعاقد عليه مع شركة فايزر، لافتا إلى وصول شحنات أخرى بشكل أسبوعى.

 
رئيس الوزراء العراقى يطالب بتنفيذ عمليات استباقية لمواجهة تحركات داعش

وجه رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، بتفعيل العمليات الاستباقية لمواجهة تحركات تنظيم "داعش" الإرهابي، بحسب "روسيا اليوم" .

وقال مكتب الكاظمى فى بيان، إن الأخير "ترأس مساء الأحد، اجتماعا أمنيا موسعا ضم قيادات الأجهزة الأمنية الاتحادية والبيشمركة، بحضور وزراء الداخلية والدفاع والمالية".

الاتحاد الإفريقى يرحب بإعادة العمل باتفاق 17 سبتمبر كأساس للانتخابات الصومالية

رحب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى موسى فقى محمد، بقرار مجلس الشعب بالبرلمان الاتحادى الصومالى بإعادة اتفاقية 17 سبتمبر 2020 كأساس للانتخابات المقبلة بناءً على طلب رئيس الصومال محمد عبدالله محمد فرماجو.

الأمم المتحدة: غرق 11 مهاجرا فى انقلاب زورق قبالة سواحل ليبيا

غرق ما لا يقل عن 11 شخصا بانقلاب زورق مطاطى يحمل نحو 24 مهاجرا كانوا فى طريقهم لأوروبا، قبالة سواحل ليبيا، حسبما أفادت منظمة الأمم المتحدة للهجرة.

وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة، بحسب "روسيا اليوم"، أن المأساة وقعت بالقرب من مدينة الزاوية غربى البلاد، مضيفة أن خفر السواحل الليبى أنقذ حياة اثنى عشر مهاجرا، من المتوقع نقلهم إلى أحد مراكز الاحتجاز.

 

خادم الحرمين الشريفين يأمر بتعيين الأمير سلطان مستشاراً له بمرتبة وزير

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين أمر ملكى بتعيين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير .

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة