سفير جيبوتى بالقاهرة: بلادنا أرض خصبة لتصدير المنتج المصرى لقارة أفريقيا

السبت، 29 مايو 2021 08:49 م
سفير جيبوتى بالقاهرة: بلادنا أرض خصبة لتصدير المنتج المصرى لقارة أفريقيا الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الجيبوتى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد  ظهر، سفير دولة جيبوتى بالقاهرة، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى دولة جيبوتى رفقه وفد كبير من القاهرة، ولقاءه الرئيس الجيبوتى شمل نقاشات حول عدة ملفات تعود بالنفع على الجانبين، منها مجال الصحة وصناعة الأدوية والصيد والاستزراع السمكى، وتأمين منطقة البحر الأحمر من خلال تبادل التنسيق المشترك وتبادل المعلومات.
 
 
وتابع "ظهر": "سيتم عمل خط طيران مباشر بين البلدين من أجل التبادل التجارى منطقة لوجستية للمنتج المصرى من أجل الدخول إلى القارة الإفريقية"، لافتاً إلى أن الرئيس السيسى يعد أول رئيس مصرى يصل جيبوتى منذ الاستقلال عام 1977.
 
 
وأضاف "ظهر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن المستثمر المصرى سيجد فرصا عدة بجيبوتى لترويج المنتج المصرى، وتابع: "سيجد المستثمر المصرى أرض خصبة فى جيبوتى لتصدير المنتج المصرى إلى القارة الإفريقية".
 
 
وتعليقاً على موقف جيبوتى من "سد النهضة"، قال "ظهر"، أن هذا الملف يعد نقطة ساخنة وحديث الساعة ووجهة نظر جيبوتى فى هذا الملف متطابقة مع القاهرة، لافتاً إلى أن بلاده ترى ضرورة العودة إلى الاتفاقات الدولية والمفاوضات واحترام الحقوق التاريخية لدول حوض النيل، وأن يكون هناك حل ملزم للدول الثلاثة بما يضمن مصالح كافة الأطراف، وتابع: "نتمنى أن يكون هناك حل قريب وأن يكون هناك سلام وأمن.. ونتمنى أن يكون النيل وسيلة سلام".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة