رحيل كاتب الأطفال الأمريكى إريك كارل.. كم عدد مؤلفاته؟

السبت، 29 مايو 2021 12:39 م
رحيل كاتب الأطفال الأمريكى إريك كارل.. كم عدد مؤلفاته؟
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا الرسام وكاتب كتب الأطفال، إريك كارل، الذي اشتهر بقصته الكلاسيكية "اليرقة الجائعة جدا"، عن عمر يناهز الـ 91 عامًا، وذلك حسب ما أعلنته دار نشر بنجوين كيدز على تويتر إن كاتب ورسام الأطفال الأمريكي إريك كارل، توفي عن 91 عامًا، وخلال السطور المقبلة نستعرض نبذة عن لكاتب الراحل.

إريك كارل
إريك كارل

إريك كارل، ولد 25 يونيو 1929م، هو مصمم أمريكي ورسام، يشتهر كتاب The Very Hungry Caterpillar ، وهو كتاب مصور تم ترجمته إلى أكثر من 65 لغة وباع أكثر من 46 مليون نسخة، أي ما يعادل 1.8 نسخة تباع كل دقيقة منذ نشره، منذ نشره في عام 1969 قام بتوضيح أكثر من 70 كتابًا، كتب معظمها أيضًا، وتم بيع أكثر من 145 مليون نسخة من كتبه في جميع أنحاء العالم. في عام 2003م، منحت جمعية المكتبات الأمريكية إريك كارل ميدالية لورا إنجلز ويلدر "التي تسمى الآن جائزة تراث أدب الأطفال"، وهي جائزة للكتاب أو رسامي كتب الأطفال المنشورة في الولايات المتحدة والذين قدموا مساهمات دائمة في هذا المجال.

لمساهمته كرسام للأطفال، تم ترشيح الولايات المتحدة لجائزة هانز كريستيان أندرسن الدولية التي تقام كل عامين في عام 2010م.

كم مؤلفاته :"الأشكال، الأعداد، الألوان، الحرباء الحائرة، الحشرة الغاضبة، هل للكنغر أيضًا أم، دودتى شديدة الجو، الكلمات، الدودة الشديدة الجوع، وغيرها الكثير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة