الجامعات تستعد لامتحانات نهاية العام.. جامعة القاهرة: إجراؤها حضوريا وأون لاين بنظام البابل شيت.. جامعة السويس: إجراء امتحانات الميد تيرم بورقة مستقلة.. وحلوان تبدأ 2 يونيه وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية

السبت، 29 مايو 2021 07:00 ص
الجامعات تستعد لامتحانات نهاية العام.. جامعة القاهرة: إجراؤها حضوريا وأون لاين بنظام البابل شيت.. جامعة السويس: إجراء امتحانات الميد تيرم بورقة مستقلة.. وحلوان تبدأ 2 يونيه وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية
كتب محمد صبحى – كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الجامعات الحكومية استعداداتها لإجراء امتحانات نهاية العام الجامعى 2020/2021، حيث أعلنت الكليات جداول الامتحانات للطلاب، وتنطلق الامتحانات فى بداية شهر يونيه المقبل وتنتهى فى مطلع شهر يوليو تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، وأكد عدد من رؤساء الجامعات تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال عقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

وفى البداية، قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الكليات بدأت فى الاستعداد لامتحانات نهاية العام الجامعى الجارى، موضحا أن الجداول تراعى الفصل الزمنى المناسب بين كل مادة وأخرى على مستوى الفرق الدراسية المختلفة.

وأضاف الدكتور الخشت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الامتحانات ستراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، موضحا أن هناك فروقا نوعية بين جداول الكليات نظرا للاختلاف فى التخصصات والمواد الدراسية وإمكانيات كل كلية، وبالتالى هناك كليات ستجرى الاختبارات أون لاين، لافتا إلى أن لوائح الكليات تسمح بذلك حيت تم تعديل أكثر من 1300 لائحة بالكليات تسمح بإتمام الامتحانات أون لاين.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن امتحانات نهاية العام الجامعى بجامعة القاهرة ستجمع بين النظامين الاختبارات اون لاين وحضوريا وهو الذى يتم فيه مراعاة تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية لافتا إلى أن الاختبارات ستعقد بنظام التبادل والتناوب بين الكليات لمنع تواجد كليات ذات كثافة عالية مثل الآداب والتجارة والحقوق فى يوم واحد داخل الحرم الجامعى وذلك للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

ونصح الدكتور الخشت الطلاب بضرورة الابتعاد عن التأثير النفسى عليهم والحفاظ على الثبات النفسى وتقسيم الوقت والجهد ويتعامل مع المصادر الأصلية للمعلومات ويهتم بصحته فى فترة الامتحانات والحفاظ على الصحة العقلية، وتقسيم الوقت والاستعانة ببعضهم فى المذاكرة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة اجراء امتحانات بنظام البابل شيت، على أن تكون مدة الاختبار ساعة زمنية مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

ومن جانبه قال الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، أن الجامعة تطبق باستمرار الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا سواء أيام الدراسة أو الاختبارات، مؤكدا أنه سيتم العمل على التشديد والتأكيد على كافة الإجراءات الوقائية خلال امتحانات نهاية العام.

وأضاف الدكتور السيد الشرقاوى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن اختبارات الفصل الدراسى الثانى ستنطلق فى بداية شهر يونيه وتنتهى الأسبوع الأول من شهر يوليو وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات على أن تستمر امتحانات كلية الطب حتى نهاية شهر يوليو نظرا لطبيعة الدراسة الخاصة بتلك الكلية.

واستطرد رئيس جامعة السويس، أن جداول الامتحانات تم إعلانها لجميع الطلاب على مستوى كليات الجامعة، مشيرا إلى أن امتحانات الميد تيرم ستجرى فى ورقة مستقلة أثناء أداء امتحانات نهاية العام وذلك لمنع التزاحم داخل الجامعة.

وفى سياق متصل قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة انهت كافة استعداداتها لامتحانات نهاية العام الدراسى، وذلك فى المواعيد المعلنة من جانب المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات للطلاب عبر مواقع الكليات.

وأضاف الدكتور حسام رفاعى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن من المقرر أن تنطلق الامتحانات بالكليات فى جامعة حلوان 2 يونيه المقبل وتستمر حتى أول شهر يوليو، مؤكدا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال فترة الامتحانات.

وأكد نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن تم مد الكليات بالاحتياجات اللازمة من أوراق وأحبار الطباعة وماكينات التصوير وتوفير الصيانة لها فضلا عن الاحتياطات الخاصة بالوقاية والتعقيم بالإضافة إلى إعداد وتجهيز وتعقيم المدن الجامعية لإقامة الطلاب فيها أثناء عقد الامتحانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة