ملعب "كامب نو" فى برشلونة يتحول إلى مركز لتلقى لقاحات كورونا.. فيديو وصور

الجمعة، 28 مايو 2021 12:00 م
ملعب "كامب نو" فى برشلونة يتحول إلى مركز لتلقى لقاحات كورونا.. فيديو وصور الحصول على اللقاحات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول ملعب "كامب نو" الشهير فى برشلونة من استاد شهير لاستقبال عشاق البرسا فى إسبانيا وحول العالم، إلى مركز لتلقى لقاحات كورونا، حيث استقبل ملعب "كامب نو" في برشلونة، المواطنين للتطعيم ضد فيروس كورونا بعد أكثر من عام من إغلاقه أمام الجمهور، وبقى الملعب مغلقا منذ مارس 2020 بسبب الجائحة العالمية قبل أن يعاد افتتاحه الخميس لاستقبال المواطنين.

 

وتوافد زوار ملعب كامب نو، على الدخول الى مراكز الاستاد، ولكن هذه المرة ليس لمشاهدة أحدى مباريات برشلونة، بل للخضوع لتطعيم اللقاحات ضد فيروس كورونا، وعرضت شبكة "يورو نيوز"، مشاهد من إقبال المواطنين على الدخول لملعب "كامب نو"، للحصول على جرعات اللقاح، فيما زين شعار برشلونة جنبات الاستاد.

تجمع فى ملعب كامب نو
تجمع فى ملعب كامب نو

 

الحصول على اللقاحات
الحصول على اللقاح

 

وتحولت المؤسسة الرياضية إلى نقطة جديدة للتطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا، وفي مرافق ملعب نادي برشلونة وبالتحديد في غرفة برلين، تم تركيب أربعة نقاط تطعيم قادرة على تقديم 500 جرعة في اليوم، وما يقارب من 2500 جرعة في الأسبوع، وتتجمع طوابير المواطنين عند البوابة 20 لملعب كامب نو لدخول المنشأة والحصول على لقاحات كورونا في نظام.

جانب من عملية التطعيم
جانب من عملية التطعيم

 

تحول الملعب لمركز تلقى لقاحات
تحول الملعب لمركز تلقى لقاحات

 

وعلى جانب آخر، سمحت إسبانيا بفتح حدودها لـ 10 دول، منها المملكة المتحدة واليابان، دون الحاجة إلى اختبار بى سى آر، PCR، طالما تم تطعيمهم ضد كورونا، وبالتالى يتم توسيع قائمة البلدان خارج منطقة شينجن التي يمكنها دخول الأراضى الإسبانية دون قيود.

 

وأشارت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية إلى جانب المملكة المتحدة واليابان ، فإن أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند والصين وإسرائيل مدرجة بالفعل في تلك القائمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة