اختلاف قواعد دخول الأطفال أوروبا.. تعرف على شروط تقديم اختبار كورونا فى كل دولة

الجمعة، 28 مايو 2021 06:02 م
اختلاف قواعد دخول الأطفال أوروبا.. تعرف على شروط تقديم اختبار كورونا فى كل دولة اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف قواعد دخول الأطفال باختلاف الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى. هناك دول تتطلب اختبارًا للأطفال بعمر عامين، وسيكون جواز سفر كورونا متاحا اعتبارا من 1يوليو، ورغم ذلك فإنه لن يكون هناك قاعدة واحدة للاتحاد الأوروبى للسفر مع الأطفال.

هناك دول تتطلب اختبارات سلبية للأطفال البالغين من العمر عامين. آخرون، مثل السويد، لا تطلب إثباتًا لمن هم دون سن الثامنة عشرة، وهذا يمكن أن يعقد التخطيط عند السفر فى أوروبا.

يجوز لكل دولة عضو أن تقرر بشكل فردى ما إذا كانت تتطلب اختبارًا للأطفال الذين يسافرون مع والديهم الملقحين، ويتم حمايتهم من خلال اجتياز المرض أو الاختبارات السلبية، ومن أى عمر، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

"المزيد والمزيد من الأماكن تقرر البدء فى تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عامًا. وبالنسبة للباقى، سنحاول تقديم اختبار يسهل الوصول إليه. وهذا أحد الأسباب التى نقترحها لشراء اختبارات سريعة تعتمد على المستضدات بكميات كبيرة. إنه كذلك فى متناول الجميع، سعر الاختبار هو خمسة يورو" حسبما قال مفوض العدل ديدييه رايندرز، حول لوائح السفر مع الأطفال.

قمنا بتجميع اللوائح المعمول بها فى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي. لكن هذا لا يعنى بالضرورة أن هذه القواعد ستطبق اعتبارًا من 1 يوليو. إذا كان فقط لأن العديد من الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى تستخدم تصنيف "إشارة المرور" لأسباب وبائية، ومع تحسن الوضع الوبائى، فقد يعنى ذلك نهاية التزام الاختبار.

من المحتمل أن تضطر الدول الأعضاء التى لديها حاليًا حجر صحى إلزامى حتى إذا تم تقديم اختبار سلبى إلى تغيير هذه القاعدة عندما تدخل شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبى حيز التنفيذ.

 

النمسا

يجب على أى شخص يدخل البلد - من قائمة الدول المقبولة - الحصول على إذن مسبق وتقديم اختبار سلبى، أقل من 48 ساعة فى حالة اختبارات المستضد أو 72 ساعة لـ PCR. يتم قبول دليل التطعيم أو المناعة أيضًا. يمكنك أيضًا اجتياز اختبار PCR أو اختبار المستضد فى غضون 24 ساعة من دخول البلد.

يُعفى الأطفال دون سن العاشرة من هذا الشرط. هذا يعنى أنه يجب اختبار الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عامًا والذين ليس لديهم دليل على التطعيم أو المناعة.

 

بلجيكا

حاليًا، مطلوب نتيجة اختبار PCR التى لا تزيد عن 72 ساعة لمن ينوون دخول بلجيكا. يستثنى من هذه القاعدة الأشخاص الذين يقيمون أو لديهم إقامة اعتيادية فى بلجيكا.

لا ينطبق هذا الحكم على الأطفال دون سن 6 سنوات. أى أن النتيجة السلبية مطلوبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا.

 

بلغاريا

يلزم إجراء اختبار PCR سلبى صادر عن جهة رسمية لمدة لا تزيد عن 72 ساعة أو اختبار مستضد سريع صادر عن جهة رسمية قبل 48 ساعة على الأكثر من الدخول.

يُعفى الأطفال حتى سن 5 سنوات، أى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عامًا لا يمكنهم السفر إلا بعد الخضوع للاختبارات.

قبرص

لا يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا الخضوع لاختبار كورونا

 

جمهورية التشيك

تختلف شروط الدخول إلى جمهورية التشيك حسب المكان الذى كنت فيه من قبل. قد تكون هناك حاجة لاختبار ما قبل الرحلة، ولكن أيضًا فى الموقع لأولئك القادمين من بلد عالى الخطورة.

يُعفى الأطفال دون سن الخامسة والقصر المصابون بمرض عقلى من واجب إجراء الاختبارات.

 

الدنمارك

حاليًا، تطلب الدنمارك تقديم اختبار فيروس كورونا سلبى (PCR أو اختبار سريع) يتم إجراؤه قبل 48 ساعة على الأقل لدخول البلاد.

يتم إجراء استثناءات لمتطلبات الاختبار لمن تقل أعمارهم عن 15 عامًا.

 

إستونيا

تتطلب الدولة اختبارًا سلبيًا لمدة تقل عن 72 ساعة للمسافرين من البلدان عالية الخطورة. أولئك الذين لا يمكنهم إجراء الاختبار فى إستونيا، عند الدفع، فور وصولهم. هناك أيضًا التزام الحجر الصحى لمدة 10 أيام، والذى يمكن استبداله باختبار سلبى جديد فى اليوم السادس.

يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا من الاختبار.

 

فرنسا

يجب أن يحصل المسافرون على نتيجة سلبية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لفيروس كورونا، فى غضون 72 ساعة، يُعفى الأطفال دون سن 11 عامًا.

 

اليونان

فى اليونان، لا يُطلب من الأطفال دون سن الخامسة الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل.

 

هولندا

يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من واجب الخضوع للاختبارات.

 

كرواتيا

يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات من الاختبارات ومتطلبات الحجر الصحى إذا كانوا يسافرون مع والديهم / رفقائهم البالغين، وكان لدى الوالدين / الأوصياء وثائق الحصانة المطلوبة وفقًا للوائح الكرواتية.

 

هذا يعنى أن دخول القاصرين من سن 7 إلى 18 عامًا، غير الملقحين كما هو مذكور أعلاه، ممكن على الرغم من أنه يتعين عليهم الخضوع للاختبار، والذى يمكن أن يكون اختبار PCR لا يزيد عن 48 ساعة أو اختبارًا سريعًا يعتمد على المستضدات. مقبولة من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

أيرلندا

لدخول أيرلندا، يجب تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية للفيروس المشترك الذى لم ينقض أكثر من 72 ساعة من تاريخ أخذ العينات على الحدود. الحجر الصحى إلزامى أيضًا لأولئك الذين لديهم نتيجة اختبار سلبية، يُعفى الأطفال دون سن 6 سنوات من الاختبار.

 

هنجاريا

لا يمكن للمواطنين غير المجريين دخول المجر فى الوقت الحالي. هناك بعض الاستثناءات، على سبيل المثال، الأشخاص الذين يسافرون للعمل أو الأحداث الرياضية.

ولكن حتى بالنسبة للهنجاريين الذين لديهم الحق فى دخول البلاد، هناك حجر صحى إلزامى، ما لم يتمكنوا من إثبات أنهم تعافوا من كورونا أنهم تلقوا التطعيم فى المجر.

أولئك الذين يتعين عليهم اجتياز الحجر الصحى يمكنهم فقط تركه بنتيجتين سلبيتين من اختبار PCR ولا يوجد استثناء للعمر، والقواعد تنطبق أيضًا على الأطفال

 

بولندا

بولندا هى إحدى الدول الأعضاء التى لم تمنح حتى الآن أى إعفاءات للأطفال. فى الممارسة العملية، هذا يعنى أنه يمكن اختبار الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر.

 

لاتفيا

لا يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا الذين يدخلون إلى لاتفيا اجتياز اختبار سلبى للدخول.

 

ليتوانيا

اعتبارًا من 10 مارس، يجب على جميع المسافرين تقديم اختبار سلبى لا يزيد عن 72 ساعة، يُعفى القصر تحت سن 16 عامًا.

 

لوكسمبورج

يجب تقديم اختبار PCR سلبى أو اختبار مستضد سريع يتم إجراؤه قبل أكثر من 72 ساعة من المغادرة للسفر على الورق أو إلكترونيًا، هذا لا ينطبق على الأطفال دون سن 6 سنوات.

 

ألمانيا

فى ألمانيا، يُعفى الأطفال دون سن السادسة من واجب الخضوع للفحوصات.

 

إيطاليا

يُعفى الأطفال دون سن الثانية من شرط تقديم اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل / مستضد

 

البرتغال

يجب على المسافرين من أى دولة تقديم اختبار PCR سلبى يتم إجراؤه فى غضون 72 ساعة قبل المغادرة، باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

 

رومانيا

لا توجد قواعد محددة للأطفال غير الملقحين الذين يسافرون مع شخص تم تطعيمهم، وبالتالى يتم عزلهم وفقًا للقواعد العامة، أى لا توجد استثناءات محددة للأطفال. كل شيء يعتمد على الوضع الوبائى لبلد المنشأ.

 

إسبانيا

لا يحتاج الأطفال دون سن 6 سنوات للخضوع للاختبار لدخول إسبانيا.

 

السويد

لا تشترط السويد على القاصرين الحصول على نتيجة اختبار سلبية، أى أن الاختبارات السلبية مطلوبة فقط لدخول البلاد لمن هم فوق سن 18 عامًا.

 

سلوفاكيا

الحجر الصحى إلزامى فى سلوفاكيا فى الوقت الحالي. فى جميع الحالات، يمكن إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لكورونا فى أقرب وقت فى اليوم الثامن من الحجر الصحى، ولكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات يحتاجون فقط إلى الاختبار إذا طلبهم طبيب المنطقة أو مكتب الصحة العامة الإقليمى المختص.

 

سلوفينيا

يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا والذين يسافرون مع قريب مقرب غير خاضع للحجر الصحى أو يتم قبولهم فى جمهورية سلوفينيا من الحجر الصحى أو الاختبار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة