أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكرى ميلادها.. أزياء لفاتن حمامة تسيطر على الموضة

الخميس، 27 مايو 2021 02:00 م
ذكرى ميلادها.. أزياء لفاتن حمامة تسيطر على الموضة فاتن جمامة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الخميس، ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وهى الفنانة التى لم تقدم فقط العديد من الأعمال التى ستظل خالدة فى ذاكرة المشاهدين على مر التاريخ، لكنها واحدة من أكثر فنانات الخمسينيات تميزًا فى أناقتها وأزيائها، فهى كانت ومازالت أيقونة للموضة.

وعلى الرغم من أن أزياء الخمسينيات تميزت بأنوثتها وأناقتها، فقد كان لفاتن حمامة أسلوبًا متفردًا فى اختيار أزيائها، ومازالت حتى وقتنا الحالى تلهم العديد من مصممى الأزياء، لتعود أزياء الخمسينيات بقوة على رأس اتجاهات الموضة، وتواكب عصرنا الحالى.

وقد تميزت أزياء فاتن حمامة بالبساطة والأناقة سواء فى فساتين السهرة أو الفساتين الكاجوال أو حتى البنطلونات، والبلوزات الأوف شولدر، كما أنها لم تتميز فقط بتفردها فى الأزياء، ولكنها أستطاعت أن تتفرد من خلال اختيار الإكسسوارات المختلفة التى تتوافق مع إطلالتها بدءًا من المجوهرات ووصولًا إلى الأحذية والقبعات وحقائب اليد.

وفى التقرير التالى نلقى نظرة خاطفة على أبرز أزياء فاتن حمامة والتى ألهمت الكثير من مصممى الأزياء هذه الأيام، وأصبحت محل اهتمام من قبل الكثير من الفتيات:

- فساتين السهرة:

تميزت فاتن حمامة برقتها الشديدة، والتى ظهرت فى من خلال اختياراتها لفساتين السهرة، والتى أتسمت ببساطتها واعتمدت بشكل ملحوظ على القصات المنفوشة، وهى الفساتين التى عادت بقوة خلال المواسم الماضية، ومازالت متربعة على موضة فساتين السهرة حتى يومنا هذا.

فساتين السهرة 1
فساتين السهرة 
فساتين السهرة
فساتين السهرة

- البنطلونات القماش والقميص الكاروهات:

لا يخلو دولاب اى فتاة فى الوقت الحالى من البنطلونات القماش، التى يمكن إقرانها مع العديد من الأزياء وبالأخص القمصان، وهو ما تفردت به الفنانة فاتن حمامة حيث استطاعت تنسيق البنطلون القماش بطريقة مميزة، مع القميص الكاروهات.

البنطلونات القماش
البنطلونات القماش

- الفساتين المنقوشة:

واحدة من أبرز قطع الأزياء التى نجدها كل موسم بمختلف تصميماتها هى الفساتين المنقوشة، والتى تعتمد على شكل القماش، وتصميماتها الرقيقة التى تناسب أجواء الصيف بالأخص.

الفساتين المنقوشة
الفساتين المنقوشة

- الفساتين الميدى الناعمة:

تبحث الكثير من الفتيات عن فساتين ميدى ناعمة يمكن ارتدائها فى النهار أو خلال المناسبات الرسمية، وقد تألقت الفنانة فاتن حمامة فى العديد من الفساتين الميدى والتى ظلت متواجدة حتى وقتنا الحالى.

الفساتين الميدى الناعمة
الفساتين الميدى الناعمة

 

- البدل موحدة اللون:

تتصدر موضة صيف 2021 البدل الموحدة اللون أو المعروفة حاليًا باسم الـ "مونوكورم"، وقد سبقت فاتن حمامة اتجاهات الموضة، حيث تألقت فى واحدة من البدل الكلاسيكية موحدة اللون، التى أقرنتها مع نظارات شمسية رائعة وتسريحة شعر بسيطة.

البدل موحدة اللون
البدل موحدة اللون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة