تعرف على أقرب الأدوار لقلب سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فى ذكرى ميلادها

الخميس، 27 مايو 2021 09:00 ص
تعرف على أقرب الأدوار لقلب سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فى ذكرى ميلادها فاتن حمامة
مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الخميس ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة التى يعشقها الجمهور، ولا يزال يتذكر أفلامها حتى الآن، وهي الفنانة التي لقبت بسيدة الشاشة العربية في مصر والوطن العربى، حيث ولدت فى 27 مايو 1931، وبدأت مسيرتها فى الوسط الفنى عام 1939 من خلال فيلم يوم سعيد مع الموسيقار محمد عبد الوهاب.
 
وفى لقاء نادر لها أكدت سيدة الشاشة العربية أن من أقرب الأدوار والأفلام إلى قلبها هو فيلم "دعاء الكروان"، قائلة:" رغم أن هناك أدوار يحبها الجمهور، مثل فيلم "بين الأطلال" ولكن أنا لا أحب هذا النوع من الأدوار"، مضيفة : "كنت بروح كل يوم حزينة ومهمومة، لأنى بكره النكد والبكاء".
 
 
فيلم "دعاء الكروان" إخراج هنرى بركات وتأليف طه حسين، وسيناريو يوسف جوهر، وبطولة أحمد مظهر وزهرة العلا، وأمينة رزق، حيث تعمل (هنادي) خادمة عند مهندس الري، وتقع في حب ذلك المهندس الأعزب، لكنه يعتدي عليها ويحطم حياتها؛ فتُقتل هنادي أمام شقيقتها (آمنة) على يد خالها، وهنا تقرر (آمنة) الانتقام لأختها من المهندس، فتلتحق للعمل كخادمة في منزله بعد شقيقتها، ثم تشرع في إحكام خطتها للانتقام منه.
 
 
 
 
وتحدثت فاتن حمامة عن المسرح وقالت، "الصعب فى المسرح هو مواجهة الجمهور وحينما تواجهين الجمهور لن يكون بها أى صعوبة والمسرح هو فن، ولكن السينما فن وصنعة"، حسب وصفها.
 
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة حصلت على أوسمة وميداليات الشرف من أشهر الرؤساء فى مصر والوطن العربى مثل جمال عبد الناصر ، محمد أنور السادات ، ملك المغرب ، الحسن الثانى ابن محمد وغيرهم .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة